رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة العالمية: وفرنا ٢ مليون جرعة لقاح كورونا لتطعيم ٢٠% من سكان الدول

الصحة العالمية
الصحة العالمية
قال الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط إن المنظمة من خلال مرفق كوفاكس المسئول عن توفير لقاحات كورونا للدول تمكنت من تأمين ٢ مليون جرعة لتغطية ٢٠% من سكان الدول لاقليم شرق المتوسط. 


وأشار إلى إضافة مليون جرعة اخري جديدة خلال الفترة القادمة ويتوقف الامر علي قدرة الشركات علي الإنتاج  موضحا ان هناك ٦.٣ مليون مواطن حصلوا علي جرعة لقاح كورونا في دول الإقليم.

واكد توفير ٣٧ الف جرعة لتونس واخرى لفلسطين وخلال النصف الأول من عام ٢٠٢١ يجري توفير من ٥٠ الي ٦٠ مليون جرعة لدول الإقليم مشيرا الي المنظمة منذ العام الماضي ساعدت الدول على تقوية انظمة الترصد للمرض.

وشدد المنظري على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الوقائية مشيرا الى أن الدول لديها وعيا كافيا لاتباع إجراءات الوقاية موضحا وجود أكثر من ٤٠٠ معمل في إقليم شرق المتوسط للتحاليل لفيروس كورونا وتعزيز قدرات التشخيص.


كان  المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية دعا وسائل الإعلام للمشاركة عن بعد في مؤتمر صحفي عن طريق الفيديو حول تطورات جائحة كوفيد-19 في الإقليم.
 
ويشمل المؤتمر الصحفي إحاطة حول مستجدات الوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19 و يتحدث فيه الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية والدكتورة نجاة رشدي ، نائبة المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان ، المنسق المقيم للأمم المتحدة والدكتور عبد الناصر أبو بكر، رئيس برنامج إدارة أخطار العدوى، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.
Advertisements
الجريدة الرسمية