Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 9 مارس 2021...25 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"الصحة العالمية": نقترب من تسجيل ١٠٠ مليون إصابة بكورونا عالميا

أخبار مصر منظمة الصحة العالمية
الصحة العالمية

ريهام سعيد

قال الدكتور احمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط إن العالم يقترب من الوصول إلى ١٠٠ مليون إصابة بفيروس كورونا خلال الشهر الجاري.


جاء ذلك اليوم الأربعاء خلال مؤتمر دولي لمنظمة الصحة العالمية للإعلان عن آخر المستجدات والوضع الوبائي العالمي بشأن فيروس كورونا فضلا عن كشف آخر تطورات لقاحات كورونا.


وأكد المنظري ضرورة تعزيز الجهود لمقاومة المرض وتعزيز قدرات التأهب للمرض فضلا عن التوسع في إجراءات التحاليل للفيروس كورونا حيث بلغت ٤٥٠ معمل في نهاية ٢٠٢٠ في دول الإقليم. 


وكان دعا المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية وسائل الإعلام للمشاركة عن بعد في مؤتمر صحفي عن طريق الفيديو حول تطورات جائحة كوفيد-19 بالتركيز على لقاحات كوفيد-19 في إقليم شرق المتوسط اليوم.

ويشمل المؤتمر الصحفي إحاطة حول مستجدات الوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19  ولقاحات كوفيد-19 في شرق المتوسط و مدى الاستجابة لكوفيد-19 في الأردن.

ويتحدث في المؤتمر الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية والدكتور ريتشارد برنان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي والدكتور إيفان هوتن، مدير قسم مكافحة الأمراض السارية والدكتورة  كريستينا ماريا بروفيلي، ممثلة منظمة الصحة العالمية في الأردن.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements