Advertisements
Advertisements
الإثنين 21 يونيو 2021...11 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

السياحة توضح حقيقة استمرار فتح المنشآت بالمحافظات السياحية للثانية عشرة صباحا

أخبار مصر 3
مطعم سياحي

محمود عبد الباقي - محروس هنداوي

أكدت غرفة المنشآت السياحية، أنها لم تتلق أي بيانات رسمية باستمرار فتح المنشآت السياحية بكل من البحر الأحمر وجنوب سيناء للساعة الـ 12 صباحا بدلا من التاسعة مساء طبقا لقرار مجلس الوزراء بتحديد مواعيد اغلاق المطاعم والكافتيريات السياحية في التاسعة مساء للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


وأضافت الغرفة أنها ملتزمة بقرارات مجلس الوزراء بشأن الضوابط المنظمة لعدد من الأنشطة التجارية والفعاليات المختلفة، وذلك بشكل استثنائي خلال فترة عيد الفطر المبارك ولمدة أسبوعين بشكل استثنائي.


ضوابط تشغيل عيد الفطر 

وأعلنت وزارة السياحة والآثار، عن الضوابط الجديدة التي أقرها مجلس الوزراء لتنظيم عمل المنشآت السياحية والفندقية خلال إجازة عيد الفطر المبارك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


واختصت القرارات التي أصدرها مجلس الوزراء المنشآت الفندقية بعده مميزات عن نظيرتها من المنشآت السياحية ومنها:

- استمرار فتح الشواطئ بالمنشآت الفندقية خلال فترة احتفالات عيد الفطر المبارك.

- استمرار فتخ المطاعم والكافتيريات داخل المنشآت الفندقية.

- استمرار تطبيق الضوابط المقررة حالياً لإقامة الافراح والاحتفالات في الأماكن المكشوفة في جميع الاتجاهات بالمنشأت الفندقية بحد أقصى 300 فرد على ان تنتهي هذة المناسبات في الـ 9 مساء مع استمرار اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية الصحية لمنع إنتقال فيروس كورونا المستجد.

مواعيد التشغيل

يذكر أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار أكد أن تطبيق مواعيد التشغيل الاستثنائية (حتى التاسعة مساء) للمطاعم والكافيتريات السياحية سيكون خلال الأسبوعين القادمين فقط، ويستثنى منها الكافتيريات والمطاعم الكائنة داخل المنشآت الفندقية.


الإجراءات الاحترازية

وشدد وزير السياحة والآثار على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المقررة من قبل الوزارة والمعمول بها منذ استئناف حركة السياحة الوافدة العام الماضي، والتأكيد على الالتزام بالتشغيل بنسبة 50 % من الطاقة الاستيعابية لكافة المنشآت الفندقية والسياحية، حفاظاً علي سلامة العاملين بالمنشآت ومرتاديها من المواطنين المصريين والسائحين الأجانب.


خدمة التيك أواي

وأشار أن جميع المطاعم والكافيتريات السياحية على مستوى الجمهورية ستستمر في تقديم خدمة "التيك أواي" وخدمة توصيل الطلبات من المأكولات والمشروبات للمنازل "الديليفري" على مدار ال٢٤ ساعة.


وأكد عبدالفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، أن الإدارة انتهت من فحص 207 منشأة فندقية و 50 منشأة سياحية من مطاعم وكافيتريات سياحية في محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء لإستقبال الموسم السياحي الصيفي .


فحص العاملين

وأشار مساعد الوزير للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية إلى أنه جاري العمل على استكمال فحص باقي المنشآت السياحية والفندقية في محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء تباعاً.


تطعيم العاملين

وأضاف أن اجراءات تطعيم العاملين بالقطاع السياحي بالأمصال المضادة لفيروس كورونا بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء تتم بشكل مكثف بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان وغرفة المنشآت الفندقية، مشيراً إلى أنه سوف يتم في القريب العاجل الاعلان عن الانتهاء من تطعيم كافة العاملين بالقطاع بهاتين المحافظتين اللتان تستقبلان العدد الأكبر من السائحين في مصر لما تتمتعان به من أماكن مفتوحة وطبيعة وجو صحي مع تطبيق إجراءات احترازية صارمة أشاد بها أكثر من 2.5 مليون سائح توافدوا الى مصر منذ عودة السياحة في يوليو الماضي وحتي الأن.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements