Advertisements
Advertisements
الإثنين 19 أبريل 2021...7 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الزراعة: نقترب من تحقيق الاكتفاء الذاتي في الدواجن | فيديو

أخبار مصر

آية أحمد

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة: إن توفير الدعم لوجستي ومالي، لصغار مربي الدواجن، إلى جانب رفع كفاءة العناية وتحويلها من النظام المفتوح إلى المغلق، ساهم فى اقتراب مصر من الإكتفاء الذاتي من الدواجن، لذلك يساهم فى  تصدير مصر الدواجن الى  للخارج عقب اتساع الفائض المحلي وسد احتياجات المواطنين.



الثروة الحيوانية

وأوضح الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "صباحنا مصري "، المذاع على قناة الاولى، اليوم السبت،  أنه لأول مرة ، منذ 14 عاما، تعتمد مصر من الدول التي تعتمد المنشآت الداجنة المعزولة، ضمن ضوابط منظمة الصحة العالمية.

ولفت إلى أن اكتفاء مصر من الذاتي من الثروة الداجنة ، يحقق ماتم طرحة بأحد القرارات الرئاسية ، بزيادة الاستثمارات في الظهير الصحراوي المصري ، مشروعات الثروة الحيوانية.

تحسين معدل الثروة الحيوانية

وتابع الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة، حديثه:  تم تخصيص قطع مواقع للاستثمار، والإتفاق عليهم ، إلى جانب 13 موقعا جديدا يتم تخصيصهم، والانتقال من زحمة الدلتا، لأماكن أقل تلوثا من أجل تحسين معدل الثروة الحيوانية فى مصر واتساع والنهوض بتطوير وزيادة إنتاج الدواجن فى مصر.


أسعار الدواجن في الأسواق المصرية


وفى ذات السياق المتصل تتراوح سعر كيلو الدواجن ما بين 26 إلى 28 جنيها للكيلو، وتراوحت أسعار أمهات الدواجن البيضاء ما بين 21 و22 جنيها للكيلو، وتصل إلى المستهلك في محلات الدواجن بسعر 30 و32 جنيهات.

وتراوح سعر الكتكوت الأبيض ما بين 10 إلى 12.5 جنيه، وسجل الكتكوت "ساسو" نحو 4.50 جنيهات والكتكوت البلدي نحو 2 جنيه.


وسجل البيض الأبيض والبيض الأحمر سعرا يتراوح ما بين 33 و33.50 جنيها للكرتونة.

وسجل لحم الأرانب سعرًا يتراوح ما بين 40 لـ 42 جنيهًا، بينما سجلت أسعار البط المسكوفي والمولر "عمر يوم" سعر 10 و11.50 جنيها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements