Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

التنمية المحلية: إعداد آلية لإحلال التوك توك بالـ"ميني فان"

أخبار مصر _108646691_5
التوك توك

محمد طاهر أبو الجود

قال الدكتور خالد قاسم المتحدث بإسم وزارة التنمية المحلية، إن إحلال التوك توك بالسيارة الميني فان سيتم في عواصم المحافظات والمدن الرئيسية.

ترخيص التوك توك

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المصري أفندي" الذي يقدمه الإعلامي محمد علي خير بقناة "المحور": أن التوك توك سيسير في الشوارع الجانبية ولكن بشرط الترخيص.

خط سير التوك توك

ولفت إلي أنه سيتم عمل وتحديد حيز جغرافي أو منطقة معينة لكل توك توك كخط سير قريبًا، الي جانب وضع تعريفة موحدة لتسيير عمل التوك توك.

آلية القضاء على التوك في عواصم المحافظات

وأكد أنه جاري حاليا وضع اَلية لعملية إحلال التوك توك بالسيارة الميني فان بشكل تيتناسب مع دخول المواطنين، لافتًا إلي أن هناك تنسيق مع وزارة الإنتاج الحربي لتجميع السيارة الميني فان في مصر.

وقف الاستيراد

ولفت إلي أن مصر توقفت عن استيراد التوك توك منذ عام.

ونشرت جريدة الوقائع المصرية في العدد 80، الصادر في 6 إبريل 2021، قرار وزارة التجارة والصناعة رقم 139 لسنة 2021، بشأن تشكيل لجنة برئاسة وزيرة التجارة والصناعة وعضوية 6 أشخاص في اللجنة المختصة بوضع الآليات التنفيذية لمشروع إحلال السيارات بديلة.

وجاء في المادة الأولى للقرار أن وزارة التجارة والصناعة تشكل لجنة برئاسة الوزيرة وعضوية 6 أشخاص منهم مستشار رئيس مجلس الوزراء لتحديث الصناعة ومعاون الوزيرة لشئون الصناعة، ورئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعة بالإضافة إلى 11 من ممثلي الوزارات.


وجاء في المادة الثانية للقرار "تختص اللجنة بوضع الآليات التنفيذية لمشروع إحلال سيارات بديلة للتوك توك التقليدية، والقيام بالإشراف والتنسيق اللازم لإتمام الإجراءات التنفيذية للمشروع وتحديد مصادر وآليات التمويل وآليات الإحلال والاستبدال والتخريد ودراسة ضم المبادرة التجريبية للبرامج من خلال مراحل المبادرة القائمة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements