Advertisements
Advertisements
الأحد 11 أبريل 2021...29 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

التعليم : لم نرصد شكاوى من امتحانات الصف السادس الابتدائي

أخبار مصر طلاب
الابتدائي

سمر محمد

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها لم ترصد  أي شكاوى خاصة بامتحان الفصل الدراسي الأول لتلاميذ الصف السادس الابتدائي.

مستوي امتحان الصف السادس الابتدائي 
وأشاد طلاب الصف السادس الابتدائي بمستوى الامتحان الموحد الذي أدوه اليوم، وبسهولة الأسئلة، مؤكدين أن جميع الأسئلة جاءت من نماذج وزارة التربية والتعليم.

الامتحان متعدد التخصصات

وجاء الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة وتضم عددا من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف للمجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام.

أسئلة ودرجات الامتحان الموحد

ويأتي امتحان اللغة العربية بواقع 100 درجة للنهاية العظمى، وفي الرياضيات 7 أسئلة بواقع 80 درجة وفي العلوم 4 أسئلة بواقع 40 درجة وفى اللغة الإنجليزية 5 أسئلة بواقع 40 درجة وفي الدراسات الاجتماعية 4 أسئلة بواقع 40 درجة.

وزارة التربية والتعليم 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مجموع أسئلة الامتحان الموحد للصفوف بالمرحلة الابتدائية من رابعة حتى سادسة ابتدائي 30 سؤالا بواقع 300 درجة كنهاية عظمى.

وكان قد أدى 2 مليون و63 ألف و516 طالبا/طالبة بالصف الخامس الابتدائي، أمس، الامتحان المجمع متعدد التخصصات لاختبارات الفصل الدراسى الأول فى ورقة واحدة من خلال الإجابة عن 30 سؤالاً فى جميع المواد عبارة عن اختيار من متعدد.

وبلغت نسبة حضور الطلاب للامتحان 97.53%، من إجمالي 2 مليون و115 ألف و581 طالبا/طالبة على مستوى الجمهورية. 

وأدى الطلاب الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة، وتضم عددًا من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف للمجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام.

جدير بالذكر أن جدول امتحان صفوف النقل كالتالي: (الصف الأول الإعدادي "يوم 3 مارس"- الصف الثاني الإعدادي "يوم 4 مارس").
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements