Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الأوقاف توقع عقوبة مغلظة على إمام وعمال مسجد صهيب الرومي بالشرابية

أخبار مصر وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

محمد صلاح فودة

قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إعفاء الشيخ سعيد عيسى عطا سليمان المكلف بتسيير أعمال مدير إدارة شمال القاهرة من منصبه، وعودته لعمله الأصلي.


وفي سياق متصل، قرر وزير الأوقاف خصم شهرين من بدل صعود المنبر للشيخ حسام صبري أحمد السيد إمام مسجد صهيب الرومي بالشرابية بالقاهرة ونقله إلى إدارة منشية ناصر بالقاهرة، مع إحالة جميع العاملين بالمسجد للشئون القانونية بديوان عام وزارة الأوقاف لتقصيرهم في أداء عملهم الوظيفي.

جاء ذلك بناءً على مذكرة مدير مديرية أوقاف القاهرة، ومذكرة الشيخ صبري ياسين دويدار رئيس الإدارة المركزية للتفتيش والرقابة.

وفي سياق متصل، قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف خصم شهرين بدل صعود المنبر من إمام مسجد الفتوح "رفاعي سرور" سابقًا بسبب تخلف إمام المسجد عمران الشحات حسن، والعاملين محمد سليم محمد سيد ومجدي عباس عبد اللطيف.

وقالت مصادر بمديرية أوقاف القاهرة في تصريحات خاصة بـ"فيتو": إن الأهالي قاموا بفتح المسجد ودورات المياه والوضوء وقيام أحد الرواد بإمامة المصلين وتجاوزت الصلاة أكثر من 50 دقيقة.

وأكدت المصادر أن وزير الأوقاف قرر خصم شهرين بدل صعود منبر من الإمام و3 أيام من كل عامل مع المتابعة.

وفي سياق متصل، قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، غلق مسجد أولاد شاهين بقرية العقال القبلي بالبداري لعدم التزام رواده بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وجاء ذلك بناءً على مذكرة مديرية أوقاف أسيوط الواردة إلى غرفة العمليات المركزية أمس الأول الأربعاء.

وأكدت اللجنة أن طاعة الله (عز وجل) لا تنال بمعصيته سبحانه في أذى الخلق، ومن كان يحب بيوت الله (عز وجل) فليحرص على بقائها مفتوحة من خلال التزامه بالتعليمات والإجراءات الوقائية حفظ الله العباد والبلاد من كل مكروه وسوء.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements