Advertisements
Advertisements
الجمعة 14 مايو 2021...2 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الأهالي فتحوا المسجد وصلوا في 50 دقيقة.. الأوقاف تعاقب إمام جامع الفتوح بالقاهرة

أخبار مصر وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

محمد صلاح فودة

قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف خصم شهرين بدل صعود المنبر من إمام مسجد "الفتوح" رفاعي سرور سابقا بسبب تخلف إمام المسجد عمران الشحات حسن، والعاملين محمد سليم محمد سيد ومجدي عباس عبد اللطيف.


وقالت مصادر بمديرية أوقاف القاهرة في تصريحات خاصة بـ"فيتو" إن الأهالي قاموا بفتح المسجد ودورات المياه والوضوء وقيام أحد الرواد بإمامة المصلين وتجاوزت الصلاة أكثر من 50 دقيقة.

وأكدت المصادر أن وزير الأوقاف قرر خصم شهرين بدل صعود منبر من الإمام و3 أيام من كل عامل مع المتابعة.

وفي سياق متصل، قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، غلق مسجد أولاد شاهين بقرية العقال القبلي بالبداري لعدم التزام رواده بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وجاء ذلك بناءً على مذكرة مديرية أوقاف أسيوط الواردة  إلى غرفة العمليات المركزية أمس الأربعاء.

وأكدت اللجنة أن طاعة الله (عز وجل) لا تنال بمعصيته سبحانه في أذى الخلق ومن كان يحب بيوت الله (عز وجل) فليحرص على بقائها مفتوحة من خلال التزامه بالتعليمات والإجراءات الوقائية حفظ الله العباد والبلاد من كل مكروه وسوء.

وفي سياق آخر، وجه وزير الأوقاف، التحية للقوات المسلحة المصرية، بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان واحتفالاتها بذكرى تحرير سيناء.

وقال وزير الأوقاف: نوجه تحية واجبة لقواتنا المسلحة الباسلة التي ضحت وما زالت تضحي في سبيل الدفاع عن حمى هذا الوطن وحقوقه، كما نوجه تحية عظيمة لشهدائنا العظام عبر تاريخنا القديم والحديث والمعاصر، ففي الوقت الذي تطالعنا فيه بعض الصحف والمواقع بأن إرهابيين مسلحين تابعين لتنظيم داعش الإرهابي قد هاجموا مدينة ديكوا بولاية بورنو في شمال شرق نيجيريا وأن السكان اضطروا للفرار إلى الغابات للاختباء وبعضهم فرَّ إلى المدن المجاورة .

واستطرد قائلا: في خضم تعرض كثير من الدول لأعمال إرهاب فتكت بها كدول ،  تقف قواتنا المسلحة الشامخة في وجه قوي الشر والظلام والإرهاب الغاشم لتجنب البلاد والعباد شر هؤلاء الإرهابيين مقدمة أرواحًا غالية علينا جميعًا في سبيل هذا الوطن العظيم ، فتحية لأبطال العاشر من رمضان وتحية لأبطال تحرير سيناء ، وتحية لأبطالنا المرابطين على الحدود ، وتحية لكل جندي وكل شرطي ساهر على أمن هذا الوطن العظيم ، حيث يقول نبينا (صلى الله عليه وسلم) : " عَيْنَانِ لَا تَمَسُّهُمَا النَّارُ : عَيْنٌ بَكَتْ مِنْ خَشْيَةِ الله، وَعَيْنٌ بَاتَتْ تَحْرُسُ فِي سَبِيلِ الله " .

شكاوى الأوقاف
وأتاحت الصفحة الرسمية لوزير الأوقاف على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ركن خاص بتقديم الشكاوى والاستفسارات والتي يحرص الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف على الرد عليها.

وقالت الصفحة الرسمية لوزير الأوقاف في حالة تقديم شكوى، يجب أن تكون الشكوى جدية، ومؤيدة بالمستندات، ومرفق بها صورة من بطاقة الرقم القومي للشاكي ، ورقم هاتفه الشخصي للتواصل.

 وأكدت الصفحة الرسمية أنه في حالة التجاوز في العرض أو الإساءة لأي شخص أو جهة أو تقديم معلومات غير صحيحة، سيتم اتخاذ الإجراء اللازم قانونًا.

التواصل المباشر
توجيهات ويأتي ذلك في ضوء وزير الأوقاف  لمزيد من التواصل المباشر والمشاركة الفعالة في المتابعة ، والوقوف عن كثب على أي مشكلات تتصل بعمل الوزارة , وتفعيلا لعمل لجنة مكافحة الفساد بالوزارة ، وللرد على شكاوى العاملين بالأوقاف والمتعاملين معها .

منظومة الشكاوى الحكومية
يذكر أن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، أعلنت حصول وزارة الأوقاف على المركز الأول في الاستجابة للشكاوى المقدمة، وقال التقرير أن وزارة الأوقاف قد حققت استجابة وردًا على شكاوى المواطنين بنسبة ٩٩٪ ، محققة المركز الأول بالشراكة مع بعض الوزارات في الاستجابة لشكاوى المواطنين، ففيما يتعلق بالوزارات التي استقبلت ألف شكوى وحتى أقل من ١٠ آلاف شكوى خلال العام، وكانت وزارة الأوقاف هي الأعلى إنجازًا بنسبة ٩٩٪، يليها وزارة البترول والثروة المعدنية بنسبة ٩٧٪، ووزارة النقل ٩٢٪، ووزارات الزراعة واستصلاح الأراضي والموارد المائية والري والشباب والرياضة بنسبة ٩١٪.

خطبة الجمعة
ونشرت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة القادمة، عبر موقعها الرسمي أوقاف أون لاين" تحت عنوان ” أيام العزة والنصر في الشهر الفضيل”.

وأكدت وزارة الأوقاف على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements