رئيس التحرير
عصام كامل

استكمال رصف شارع البحر الأعظم بالجيزة | صور

رصف شارع البحر الأعظم
رصف شارع البحر الأعظم
تواصل الأجهزة المعنية بحي جنوب الجيزة جهودها في رفع  كفاءة الطرق والميادين، وتستكمل أعمال رصف شارع البحر الاعظم، تنفيذا لتعليمات معالي الوزير محافظ الجيزة.



وعلى جانب آخر افتتحت هند عبد الحليم نائب محافظ الجيزة لشؤون تنمية المجتمع وخدمة البيئة نقطة إسعاف مستشفى أم المصريين بالتعاون مع المجتمع المدني، بحضور حاتم فراج رئيس جمعية رسالة نور على نور وتيسير عبد الفتاح رئيس حي جنوب الجيزة والدكتور حسام الدين حسن مدير هيئة إسعاف الجيزة والدكتور ضياء عبد المولى مدير المستشفى.

وعلى هامش الزيارة تفقدت نائب المحافظ بعض الأقسام والوحدات التي تم تطويرها بالمستشفى (استقبال الحوادث - وحدة قياس السمع المتطورة - غرف متابعة مرضى القلب).

وأشادت نائب المحافظ بالتطوير المستمر بمستشفى أم المصريين كإحدى أهم المستشفيات بمحافظة الجيزة لما تقدمه من خدمات طبية لأبناء المحافظة.

وافتتح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عددًا من المشروعات التعليمية ببولاق الدكرور بمحافظة الجيزة بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي ٧٠ مليون جنيه، وذلك ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب ونواب المحافظ والقيادات التنفيذية لمحافظة الجيزة.
الدكتور طارق شوقي

وشملت الافتتاحات مدرسة الشيخة جواهر بنت القاسمي الثانوية بنات (تضم 30 فصلا)، ومدرسة سامح سيف اليزل الرسمية لغات (تضم 33 فصلا)، ومدرسة شركة مياه الشرب والصرف الصحي الثانوية الفنية (تضم 15 فصلا)، ومدرسة عمر سليمان الرسمية لغات (تضم 28 فصلا)، ومبنى إدارة بولاق الدكرور التعليمية.

وزير التربية والتعليم


وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن التعليم شهد تطورًا كبيرًا في الآونة الأخيرة من حيث المحتوى والمضمون الذي يتم تدريسه للطلاب بما يساهم بشكل كبير في تنمية القدرات الذهنية والفكرية للطلاب لكونها تقوم على أساس علمي وتقدم أنشطة تسهم في بناء شخصية الطالب ليكون مؤثر في المجتمع.

المشروعات التعليمية


ومن جانبه قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إن افتتاح المشروعات التعليمية، يأتي تزامنًا مع احتفال المحافظة بعيدها القومي، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الدولة بالتعليم، مشيرًا إلى أنه هناك تعاون بين وزارتي التنمية المحلية والتربية والتعليم والمحافظات في إنشاء وتطوير المدارس.

تطوير القرى المصرية


وأوضح شعراوي أن هناك عددًا كبيرًا من المدارس التي سيتم تطويرها وإنشاؤها في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة وبرنامج تطوير القري المصرية.

وأشار محافظ الجيزة إن المنشآت التعليمية التي تم افتتاحها اليوم توفر ١٠٦ فصول دراسية جديدة بتكلفة تقدر بحوالي ٧٠  مليون جنيه، وتُعد إضافة هامة للمنظومة التعليمية بحي بولاق في إطار تنفيذ خطة المحافظة لتقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول.
الجريدة الرسمية