رئيس التحرير
عصام كامل

إنجازات وزارة التموين في 7 سنوات| فيديو

وزارة التموين
وزارة التموين
حققت وزارة التموين والتجارة الداخلية عددا من الإنجازات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث ارتفع نصيب الفرد على بطاقة التموين إلى 50 جنيها من خلال رفع الدعم المقدم للمواطنين اإلى 86 مليار جنيه سنويا.


فضلا عن إنشاء صوامع لرفع الطاقة التخزينية من مليون طن إلى 3.4 مليون طن، إضافة إلى ميكنة كل قطاعات الوزارة لحوكمة التعامل مع المواطنين ، وإنتاج 95 %من السكر المحلي وتوفير مخزون استراتيجي يكفي لمدة 6 شهور.

وكانت أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية إتاحة خدمة توصيل بطاقات التموين إلى المنازل وذلك من خلال موقع بوابة مصر الرقمية وبالتعاون مع البريد المصري.

وأوضحت أنه لا يوجد أي رسوم يتم تحصيلها نظير تقديم اي خدمات للمواطن على توصيل البطاقة التموينية لمحل السكن ، موضحا  أنه يتم فقط خصم 23.5 جنيه عبر البطاقة التموينية.

خدمات بوابة مصر الرقمية للمواطن
وتوفر بوابة مصر الرقمية للمواطن، كل ما يحتاجه من خدمات تموينية عبر الموقع الإلكتروني دعم مصر، وبينها استخراج بطاقات بدل فاقد وتالف والجديدة، والفصل الاجتماعي، ونقل البطاقة التموينية من محافظة إلى أخرى، إضافة الزوجة أو أحد أفراد الأسرة لبطاقة التموين، أو تفعيل البطاقة، أو طلب الرقم السري، بما يساهم بشكل كبير في تخفيف التكدس والزحام داخل المكاتب التموينية.

من ناحية أخرى، نفت وزارة التموين وجود صفحات للوزارة  على مواقع التواصل الاجتماعي ما عدا موقعين فقط هما موقع دعم مصر التابع لوزارة الإنتاج الحربي وموقع بوابة مصر الرقمية التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
الجريدة الرسمية