Advertisements
Advertisements
السبت 27 فبراير 2021...15 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

آخر قرارات مجلس الوزراء.. فرض حظر التجول في هذه المناطق

أخبار مصر مصطفي مدبولي رئيس الوزراء  (12)
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

أحمد رأفت

يعتبر قرار فرض حظر التجوال في مصر من أبرز قرارات مجلس الوزراء التي يبحث عنها الناس في مصر عبر محركات البحث الشهيرة، نظرا لما يترتب على هذه القرارات من إجراءات.

ونشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم 2 مكرر (ج) الصادر في يوم 20 يناير لسنة 2021، قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 186 لسنة 2021، بشأن حظر التجوال في المنطقة المحددة شرقًا من تل رفح مارًا بخط الحدود الدولية وحتى العوجة غربًا من غرب العريش، وحتى جبل الحلال وشمالا من غرب العريش مارًا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوبا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية.

ويأتي القرار رقم 187 لسنة 2021، بشأن إحالة بعض الجرائم من النيابة العامة إلى محاكم أمن الدولة طوارئ.


وتنص المادة الأولى من القرار رقم 186 لسنة 2021، على أن يحظر التجوال في المنطقة المحددة شرقًا من تل رفح مارًا بخط الحدود الدولية وحتى العوجة غربًا من غرب العريش، وحتى جبل الحلال وشمالا من غرب العريش مارًا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوبا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية.

كما تنص المادة الثانية من القرار على أن تكون توقيتات حظر التجوال في المنطقة المشار إليها بالمادة الأولى من القرار تبدأ من الساعة السابعة مساءا وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي، عدا مدينة العريش والطريق الدولي من كمين الميدان وحتى الدخول لمدينة العريش من الغرب، ليكون حظر التجوال من الساعة الواحدة صباحًا وحتى الساعة الخامسة من صباح نفس اليوم لحين إشعار آخر.

كما أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، قرارا بإحالة بعض الجرائم من النيابة العامة إلى محاكم أمن الدولة طوارئ.‪ ‬

وتضمنت هذه الجرائم وفقا لما نشر بالجريدة الرسمية، جرائم التجمهر وتعطيل المواصلات والترويع والتخويف والمساس بالطمأنينة "البلطجة" والجرائم الخاصة بشئون التموين وجرائم الأسلحة والذخائر‪ .‬

والجرائم المتعلقة بإنشاء مبان أو إقامة أعمال أو توسيعها أو تعليتها بدون ترخيص من الجهة الإدارية المختصة، ويعمل بهذا القرار اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح اليوم الأحد الموافق 24 يناير الجاري.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements