رئيس التحرير
عصام كامل

6 يناير.. محاكمة أب متهم بضرب نجله بكابل كهرباء لطلبه ثمن كشف طبيب بقليوب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قررت محكمة جنح قليوب تأجيل محاكمة الأب المتهم بضرب نجله بكابل كهربائي إثر مطالبته له بأموال للذهاب للطبيب بعد انقطاعه عن دفع المصروفات الشهرية له وشقيقه بعدما انتقلا للعيش مع جدتهما عقب طلاق لوالدتهما وتزوجها إلى جلسة 6 يناير المقبل لعدم الاختصاص الرقمي.


وكان المستشار محمد حتة المحامي العام الأول لنيابات جنوب بنها قد أحال الأب لمحكمة الجنايات بتهمة تعريض حياة صغير للخطر لمنعه من الطعام لمدة 24 ساعة وتهمة الضرب حيث قررت نيابة مركز قليوب في وقت سابق إحالة الطفل للطب الشرعي لبيان ما به من إصابات، بعد تعدي والده عليه بالضرب بواسطة كابل كهربائي وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة وملابساتها وضبط الأب حيث اثبتت التحريات تورط الأب في الواقعة.

وكان اللواء فخر الدين العربي مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطارا، من المقدم طه حسين رئيس مباحث مركز شرطة قليوب، يفيد بتلقيه بلاغا من جدة الطفل "أ. ا. ع" 13 عاما، بالصف الثاني الإعدادي، يفيد بتعدي والده عليه ومنعه من الطعام 24 ساعة بسبب مطالبته له بأموال للذهاب للطبيب بعد انقطاعه عن دفع المصروفات الشهرية له وشقيقه بعد ما انتقلا للعيش مع جدتهما عقب طلاق لوالدتهما وتزوجها.

وكشفت التحريات وأقوال جدة الطفل وشقيقه إن والد الطفل اعتاد طيلة عمره على تعذيب أطفاله مثلما كان يقوم بتعذيب ابنتها (زوجته) على مدار 5 سنوات، حتى تم الطلاق وأن الطفل «أ، وشقيقه ع، يعيشان معها منذ عام، وأن والدهما كان يدفع لهما 600 جنيه نفقة لكل طفل بطريقة ودية إلا أنه في الفترة الأخيرة أصبح يماطل وعندما ذهب إليه نجله «أبو بكر»، لمطالبته بمبلغ 300 جنيه، مقابل ثمن الكشف عند طبيب نفسي ضربه ضربا مبرحا.

وأشارت التحقيقات إلى أن الجدة اتهمت الأب بأنه سبب تعبهما النفسي الشديد، بسبب ضربه لهما وأنها قامت بالكشف عليهم فأرشدها الأطباء إلى ضرورة عرضهم على طبيب نفسي لأنهم بحاجة إلى تأهيل للخروج من تلك الحالة التي يعانون منها، وطالبت الجدة بحق الأطفال، مؤكدة أن والدهم يجب أن ينفق عليهم بجانب حقهم في ما تعرضوا له من ضرب وإهانة.
الجريدة الرسمية