رئيس التحرير
عصام كامل

كثافات مرورية بسبب كسر ماسورة مياه بمحور المشير طنطاوى

كثافات مرورية بمحور
كثافات مرورية بمحور المشير طنطاوى
تسبب كسر ماسورة مياه أعلى محور المشير طنطاوى اليوم الأحد، ظهور كثافات مرورية أمام القادم من التجمع اتجاه مدينة نصر، وسط انتشار الخدمات المرورية لتنظيم حركة السيارات.  


وكانت غرفة عمليات إدارة المرور، تلقت بلاغا من الخدمات المعينة بمحور المشير طنطاوى، بتسرب مياه، وتم انتقال الخدمات الى المرور لتنظيم حركة السيارات.

وشنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الإغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعي والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.

كما شنت الإدارة العامة للمرور القاهرة والجيزة حملاتها موسعة، لرصد كافة المخالفات المرورية ورفع السيارات والدراجات البخارية المهملة والمتروكة بالشوارع، وذلك بالتنسيق مع الأحياء وبالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية وشرطة المرور وشرطة المرافق وممثلى كافة الجهات المعنية، استعدادا لتأمين شوارع المحافظة بالكامل.

علي الجانب الاخر شهد ميدان الزهري التابع لمنطقة المجاهدين بحي غرب أسيوط مع الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، هبوطا أرضيا بعمق ٣ أمتار نتيجة بئر صرف صحي قديمة بالمكان وتم اتخاذ اللازم. 

وكان محمد بشير، رئيس حي غرب أسيوط، قد تلقى إخطارا من أهالي ميدان الزهري التابع لمنطقة المجاهدين، يفيد بحدوث هبوط أرضي بالمنطقة. 

وعلى الفور انتقلت قوة من الحماية المدنية ومسئولي الحي، وتبين حدوث هبوط أرضي بعرض 2 متر وعمق 3 أمتار، وتبين من خلال الفحص أن الانهيار نتيجة بئر صرف صحي قديمة انهارت مما تسببت في تحرك التربة أسفلها. 

وعلي الفور تم اتخاذ اللازم وردم الهبوط الأرضي بواسطة عمال الحي والحماية المدنية وإعادة الوضع لحالته الطبيعية.

في سياق متصل كلفت رئاسة حي غرب التابع لمحافظة أسيوط لجنة هندسية لمعاينة موقع حفر وهبوط عميق بمنطقة درب الشراقوة في منطقة المجاهدين التابعة تسبب في تصدع عدد من المنازل بسبب هوس التنقيب عن الآثار، وأسفر عن كسر ماسورة مياه رئيسية. 
 
 كان اللواء أسعد الذكير مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من رئيس مباحث قسم شرطة أول أسيوط يفيد بورود بلاغ لغرفة عمليات النجدة، من أهالي حي غرب أسيوط بوجود أعمال حفر تنقيب عن آثار بأحد عقارات درب الشراقوة بمنطقة المجاهدين التابعة لحى غرب أسيوط وحدوث هبوط أرضي وتصدعات لعدد من المنازل. 

وعلى الفور انتقل فريق من مباحث القسم وقوة من الحماية المدنية و محمد بشير رئيس حى غرب وبالمعاينة والفحص تبين وجود حفر بأحد العقارات بعرض متر وبعمق 8 أمتار، وتم التحفظ على أدوات الحفر وتحرر المحضر اللازم به. 

وبالمعاينة والفحص تبين أن أعمال التنقيب والحفر تسببت فى كسر ماسورة صرف ومياه الأمر الذى تسبب فى حدوث تصدعات وإنهيارات لعدد لـ٨ منازل محيطة بالمنزل. 

وعلى الفور أصدرت رئاسة حي غرب قرارا بتكليف لجنة هندسية لمعاينة المنازل المتضررة وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية العقارات وجار استكمال أعمال الردم وتسوية المكان ومتابعة شركة المياه والصرف الصحي لشفط المياه التي نتج عنا كسر ماسورة المياه والصرف بالمكان. 

وجاري تحرير المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق وجاري استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.
الجريدة الرسمية