رئيس التحرير
عصام كامل

سيولة مرورية بأغلب طرق ومحاور الجيزة


شهدت معظم شوارع وميادين ومحاور الجيزة الرئيسية، سيولة في الحركة المرورية، صباح اليوم الأربعاء، خصوصا بعد هبوط الشبورة المائية على بعض المحاور.


قال مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة إن قائدي المركبات المتجهين إلى مناطق الدقي والمهندسين يُفضِّل لهم كوبري الجلاء كبديل عن كوبري أكتوبر، نظرا للسيولة المرورية، أما المتجه من كوبري 15 مايو وفي طريقه إلى مناطق 6 أكتوبر والشيخ زايد، فهناك انتظام في حركة السيارات أمام قائدي المركبات خصوصا بعد زوال الشبورة المائية، والمتجه إلى مناطق الهرم وفيصل فكوبري الجامعة سيكون بديلا أفضل من كوبري عباس الذي تظهر عليه بعض الكثافات.


وأضاف المصدر أن القادم من الطريق الدائري ومتجها إلى مناطق الجامعة والدقي عن طريق محور صفط اللبن، وكذلك القادم عبر محور عرابي وفي طريقه إلى مناطق المهندسين والعجوزة، فستقابله سيولة مرورية متوسطة، ويكون محور صفط أفضل من محور عرابي.


وتابع: "أما القادم من محور 26 يوليو وفي طريقه إلى مناطق المهندسين وميدان لبنان، فستظهر كثافات مرورية أمام قائدي المركبات، والقادم من مناطق شرق القاهرة وفي طريقه إلى شارع البحر الأعظم أو النيل السياحي فهناك سيولة مرورية عبر محور المريوطية، أما شارع ثروت فهناك كثافات مرورية عالية بسبب كسر في ماسورة صرف صحي أسفل كوبري المشاة، وتم التنسيق مع حي الدقي للعمل على إصلاح الكسر سريعا.


وأكد المصدر أن هناك بعض الكثافات المتوسطة في شارع السودان عند منطقة أعمال مترو الأنفاق، وأيضا في شارعي فيصل والهرم، أما شوارع النيل وأحمد عرابي وجامعة الدول العربية فالسيولة المرورية مرتفعة للغاية.
الجريدة الرسمية