Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ربة منزل تتهم 5 أشخاص باغتصابها أمام زوجها.. والتحريات تكشف السر

حوادث اغتصاب فتاة
صورة أرشيفية

أحمد سلامة

كشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تفاصيل اتهام ربة منزل 5 أشخاص باغتصابها بالإكراه داخل شقتها في الجيزة، وتبين أنهم جيران، ونشبت بينهم مشادة كلامية بسبب خلافات الجيرة.

وأضافت التحريات أن المشادة الكلامية تطورت إلى مشاجرة قام خلالها الطرف الثاني بالاعتداء عليهما بالضرب مما دفعها إلى تحرير محضر تتهمهم باغتصابها.

وأشارت التحريات إلى أن الطرفين تبادلا الاتهامات فيما بينهما بسبب خلافات الجيرة، ولا توجد واقعة اغتصاب، وتمت إحالتهم إلى النيابة التي تولت التحقيق.
 
وكانت غرفة عمليات شرطة النجدة بالجيزة تلقت بلاغا من ربة منزل وزوجها يفيد بقيام 5 أشخاص محددين باقتحام شقتهما والاعتداء بالضرب على زوجها واغتصابها وإجهاض حملها بالجيزة، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وتمكنوا من ضبط المتهمين وبمواجهتهم أنكروا جميع التهم وأن خلافات جيرة ومشادة كلامية نشبت بينهم وبين الطرف الأول أدت إلى البلاغ.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي سياق متصل كشفت الأجهزة الأمنية بالجيزة تفاصيل صادمة في واقعة اغتصاب طالبة طب على يد سائق عقب استدرجها لشقته بحجة العمل كجليسة لأطفاله بمنطقة الهرم، أن المتهم استدرجها من شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وأضافت التحريات أن المتهم أعلن عبر صفحة بالفيس بوك طلب جليسة لأطفاله مقابل 3 آلاف جنيه في الشهر، فاستجابت للإعلان طالبة بكلية الطب لحاجتها إلى الإنفاق على دراستها ومتطلباتها من شراء أجهزة، وبالفعل وافقت على العمل وتواصلت معه ثم توجهت إلى الشقة للعمل كجليسة لأبنائه طفلين مع الاشتراط الإقامة الكاملة بالمنزل. 

وأشارت التحريات، إلى أن المتهم استغل نوم طفليه وتوجه إلى غرفة نوم المجني عليها وراودها عن نفسها فرفضت، فتوجه إلى غرفة نومه وأحضر سلاحا ناريا وعاد مرة أخرى لغرفة الطالبة، وهددها بالسلاح واغتصبها بالإكراه تحت تهديد السلاح.

وأوضحت التحريات، أنه عقب اغتصابها ظلت المجنى عليها تبكي بشدة عما بدر من المتهم وفقدانها أعز ما تملك، فقام المتهم بطردها من شقته خوفا من افتضاح أمره وأعطاها 200 جنيه لاستقلال تاكسي.

وأضاف التحريات أن المجني عليها عقب خروجها من شقة المتهم توجهت إلى قسم الشرطة وحررت محضرا باغتصابها بالإكراه تحت تهديد السلاح.
 
وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطه، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وقال خبير قانوني إن العقوبة في جرائم هتك العرض والاغتصاب تتوقف على توصيف النيابة العامة للجريمة بناء على تحقيقاتها، وتختلف عقوبتها حسب ظروف وملابسات الجريمة، فهناك عقوبة إذا كان المجنى عليه طفلًا أو بالغا، مشيرا إلى أن جريمة هتك العرض هي جريمة مخلة بالشرف في المقام الأول.

وأضاف أن هناك حالات عديدة للجريمة يختلف العقاب على أساسها وفقا للقانون، وأوضح: «إذا كانت ضحية الاغتصاب مخدومة الجانى، أو في ولايته، أو له أي تأثير عليها بأى شكل من الأشكال، فالعقوبة تكون مضاعفة وتصل إلى الأشغال الشاقة، وكذلك إذا كانت الجريمة تقع تحت القوة والتهديد».

وتابع: «الاغتصاب جريمة جنائية تصل عقوبتها إلى الإعدام، إذا نتج عن الاعتداء وفاة المجنى عليها، أو إذا وقعت الجريمة تحت تأثير السلاح، وكذلك لو قام بالجريمة أكثر من شخص، والأمر الحاسم في مثل هذه القضايا يكون تحقيقات النيابة التي تتحكم في اختلاف العقوبة من تحرش إلى هتك عرض أو اغتصاب».
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements