رئيس التحرير
عصام كامل

حبس كاتب صحة 15 سنة بتهمة هتك عرض ابنته في المنيا

أرشيفية
أرشيفية
عاقبت اليوم الإثنين، محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار سليمان الشاهد وعضوية المستشارين وائل شعبان حافظ وأحمد السيد عبد العزيز واحمد حنفي محمود وأمانة سر أندراوس فهمي،  كاتب صحة ومقيم بمركز المنيا بالسجن المشدد 15 عاما بتهمة هتك عرض ابنته الطفلة في شهر سبتمبر الماضي وذلك في القضية رقم 1547 لسنة 2020 كلي جنوب المنيا.


وكانت المحكمة قد استندت إلى أدلة البحث الجنائي وتقرير الصفة الترشيحية والبصمات إلى جانب أقوال زوجة المتهم "ف . ا " وأقوال رئيس مباحث مركز المنيا.

وأحال المحامى العام لنيابات جنوب المستشار تامر مطيع المتهم إلى المحاكمة في 12 أكتوبر الماضي حيث إن المتهم في 12 سبتمبر 2020 "عصام. ع. م "  كاتب صحة بوحدة العزيمة الصحية التابعة لمركز سمالوط هتك عرض نجلته الطفلة بغير قوة وتهديد وجرده شيطانه من المشاعر الإنسانية وطالت يده الآثمة مواطن عفة من نجلته وقضى على براءتها على النحو المبين بأوراق القضية والتي قيدت برقم 1547 لسنة 2020 كلى جنوب المنيا، كما ألزمته المحكمة المصاريف الجنائية وإحالة الشق المدني إلى المحكمة المدنية جهة الاختصاص.

وعلى جانب آخر، قضت المحكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار سليمان عطا الشاهد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين: وائل شعبان حافظ وأحمد السيد عبد العزيز وأحمد حنفي محمود، وأمانة سر كلاً من: أندراوس فهمي ومحمد مصطفى هارون وعلي حسن، حضوريا بمعاقبة المتهم أحمد بهاء عمر ٢٤ سنة حاصل على دبلوم صناعة مقيم بمركز مطاي، شمال محافظة المنيا بالسجن المؤبد، لقيامه بقتل "محمد ياسر سيد خلف الله "، إثر خلافات بينهما حول علاقته بشقيقته.

وترجع أحداث القضية 2421 لسنة 2020 جنح مطاي والمقيدة برقم 667 لسنة 2020 كلي شمال المنيا، لشهر مارس الماضي من عام 2020م عندما أقدم المتهم "أحمد بهاء عمر" على قتل المجني عليه "محمد ياسر سيد " مستخدما سلاحًا أبيضًا "مطواة " بعد أن توجه إلى المكان الذي إتفقا على التقابل فيه، وما أن تقابلا ونال المتهم من المجني عليه حتى أخرج السلاح الأبيض وأنهال عليه بالعديد من الضربات في مختلف أنحاء جسده وأتمها بطعنة في يسار صدره، مما أحدث إصابة المجني عليه بإصابات بالغة الخطورة بيسار الصدر واستطاع بعد تدخل البعض للهروب إلى منزله الا انه فارق الحياة.  

وكشف تقرير الصفة التشريحية أن الطعنة التي سددها الجاني للمجني عليه تسببت في تهتك بالقلب ونزيف، وكذلك إصابة بالأنف ويسار الرأس والطرف العلوي وخدشات متفرقة بنواحي مختلفة بجسد المجني عليه المتوفي.

وأثبت التقرير أن الوفاة كانت جراء الإصابات القطعية والطعنية والتي حدثت بجسم صلب ذو حافة حادة وهو السلاح الأبيض "مطواة " المستخدم في الجريمة.

 كما استند حكم المحكمة إلى أعترافات القاتل أمام النيابة العامة والذي أعترف تفصيليًا بإرتكابه بالواقعه والسلاح المستخدم في الواقعة، وكذلك شهادة الشهود الأربعة على أحداث الواقعة بالكامل، بأنهم قد أبصروا المتهم "أحمد بهاء" وهو يعتدي على المجني عليه "محمد ياسر" ضربًا بالسلاح الأبيض "مطواه " المضبوط في القضية، فحدثت إصاباته الوارده بتقرير الصفة التشريحية قاصدًا إزهاق روحه فتدخلوا للفصل بينهما وتمكن المجني عليه بذلك من الفرار متجهًا لمنزله هربًا، كما أستندت أيضًا المحكمة للتحريات السرية التي تمت بمعرفة رجال الشرطة والتي أثبتت صحة الواقعة بالكامل.

و أحال المستشار "أبو الوفا عيسى"، المحامي العام الأول لنيابات شمال المنيا القضية بالكامل إلى محكمة جنايات المنيا لمعاقبة المتهم طبقًا لنصوص مواد الإتهام، في واحد وثلاثين من أغسطس لعام 2020 حتى أصدرت المحكمة حكمها السالف في القضية.
الجريدة الرسمية