رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تجديد حبس المتهم بحرق سوق التوفيقية 15 يوماً

المتهم بحرق سوق التوفيقية
المتهم بحرق سوق التوفيقية
جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح الأزبكية حبس المتهم بحرق سوق التوفيقية وتفحم 14 كشكا ومولا تجاريا 15 يوما على ذمة التحقيق، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات.


واستمعت النيابة لأقوال عدد من شهود العيان في حريق سوق التوفيقية وقال أصحاب الأكشاك المتضررين إنهم فوجئوا صباح، أول أمس الجمعة، بتصاعد كثيف لألسنة اللهب من داخل أحد الأكشاك وحاولوا إطفاءها إلا أنهم فشلوا وبسرعة شديدة امتدت النيران وأحرقت أكثر من ١٤ كشكا، ومولا.  


وصرخ أصحاب الأكشاك قائلين: "منه لله اللي كان السبب وعمل كده.. أكل عيشنا ضاع" وطالبوا بتعويضات من المحافظة والقصاص من الجاني. 



وكشفت معاينة نيابة الأزبكية لحريق سوق التوفيقية عن تفحم أكثر من ١٤ كشكا للباعة وتفحم جميع ما فيهم من مفروشات أو سلع معدة للبيع.

وأضافت المعاينة أن حجم الخسائر المبدئية تقدر بنحو٢٠ مليون جنيه ويواصل المعمل الجنائي الفحص والمعاينة.

وأشارت المعاينة إلى أن سبب الحريق إلقاء بنزين مما ساعد في انتشار النيران وامتدادها للأكشاك المحترقة، فضلا عن امتدادها لمول تجاري. 


ونجحت أجهزة وزارة الداخلية فى ضبط مرتكب واقعة إضرام النيران بعدد من المحال التجارية بمنطقة التوفيقية بالقاهرة.



وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تلقت بلاغا بنشوب حريق بمنطقة شارع التوفيقية بدائرة قسم شرطة الأزبكية أسفر عن احتراق (14) كشكا، وامتداد النيران لأحد المراكز التجارية بذات المنطقة، وتمكن قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده.

وأسفرت تحريات أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة من خلال فحص المنطقة محل البلاغ عن وجود شبهة جنائية بالحريق، وأن وراء ارتكاب الواقعة (بائع إكسسوارات سيارات بذات المنطقة– له معلومات جنائية). 

وعقب تقنين الإجراءات أمكن استهدافه وضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأضاف بأنه نظراً لوجود خلافات مالية بينه وبين أبناء عمومته ناتجة عن بيع أحد المحلات "تحت الإنشاء" الكائنة بدائرة القسم ، حصل على كمية من "البنزين" من صاحب مركبة "توك توك"، عقب إيهامه بأنه سائق "توك توك" وتعطلت مركبته، وتوجه لمحل البلاغ وسكب البنزين وأضرم النيران فى بعض الفاترينات الخاصة بأبناء عمومته الكائنة بمحل البلاغ، إلا أن الحريق امتد على النحو المشار إليه، ولاذ بالفرار وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
Advertisements
الجريدة الرسمية