رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل محاكمة 6 من حراس المرشد لاتهامهم بحيازة أسلحة لجلسة 6 يناير

 محمد بديع مرشد الإخوان
محمد بديع مرشد الإخوان السابق

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف تأجيل نظر محاكمة 6 متهمين من حراس محمد بديع مرشد الإخوان السابق لاتهامهم بحيازة أسلحة وذخيرة بدون ترخيص لجلسة 6 يناير المقبل لسماع الشهود وفض الأسطوانات والأحراز.

البداية كانت بتلقى اللواء جمال عبدالعال مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إخطارًا من المقدم محمد عاكف رئيس مباحث قسم أول القاهرة الجديدة يفيد بالقبض على 6 متهمين مسلحين ينتمون لجماعة الإخوان أسفل منزل المرشد العام السابق للجماعة الدكتور محمد بديع بالتجمع الخامس أثناء تواجدهم بكافتيريا خلف فيلا الدكتور محمد بديع بالمنطقة.

وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على أسلحة نارية وبيضاء عبارة عن فرد خرطوش و15 طلقة خرطوش وطبنجة بلى و3 عصا ودروع واقية وساطور و2 شومة.

وعثرت النيابة على صور للمتهم الرئيسى عبد الرحمن على بهاتفه المحمول وهو يرتدى ملابس الجهاديين ويحمل السلاح، وصور أخرى مع شباب من حركة حماس بفلسطين، ووجود أرقام فلسطينية على هاتفه.

وكانت التحقيقات كشفت، أن أحد المتهمين كان بحوزته كارنيه عقيد جيش بالمعاش، وأثناء القبض عليه أغلق جهاز "اللاب توب" برقم سرى لم تتمكن النيابة من فتحه، وأرسلته إلى وزارة الاتصالات لبيان ما به من معلومات وبيانات.

الجريدة الرسمية