رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التحقيق في مقتل شخص وإصابة آخرين في مشاجرة بالهرم

جثة
جثة
Advertisements
تجري نيابة الهرم التحقيق في واقعة مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين في مشاجرة بين طرفين بمنطقة الهرم، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث وضبط طرفي المشاجرة، وما زالت التحقيقات مستمرة. 


استقبال جثة مصابين نتيجة مشاجرة بالهرم
تلقى اللواء محمد عبد التواب مدير مباحث الجيزة إخطارًا من العميد محمد نبيل مأمور قسم الهرم، بورود إشارة من أحد المستشفيات باستقباله جثة شخص ومصابين اثنين إثر مشاجرة بمنطقة الهرم.

استخدام شقيقين كلبا لبث الرعب لأطفال الشارع 
تبين من التحريات أن شقيقين استخدما كلبا لبث الرعب والخوف لأحد الأطفال بالشارع، موضحة أن الطفل توجه إلى أسرته وأخبرهم بما تعرض له. 

مشادة كلامية انتهت بمقتل شخص وإصابة آخرين
كما ذهب 3 أشخاص من أسرة الطفل لمعاتبة الطرف الثاني (الشقيقان)، وحدثت مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة، اعتدى خلالها الشقيقان على الطرف الثاني بأسلحة بيضاء، ما أسفر عن مقتل شخص يدعى "خالد" بطعنة نافذة وإصابة اثنين آخرين بجروح، نُقلا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

تم ضبط المتهمين وأداة الجريمة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق

عقوبة القتل
ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.

كما نصت المادة 234 على: من قتل نفسا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل، وذكرت أن المشاركين في القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية