رئيس التحرير
عصام كامل

نائب منتقداً زيادة حجم فوائد الديون: يجب الاعتماد على إيرادات غير ضريبية

مجلس النواب
مجلس النواب
انتقد  محمد بدراوي عضو مجلس النواب، زيادة حجم فوائد الديون بشكل كبير حيث قال من 5 سنوات كنا ندفع أقل من 200 مليار اليوم ندفع أكثر من 500 مليار فوائد ديوان، وهذه زيادة كبيرة


واشار خلال كلمته بجلسة مجلس النواب التي تناقش الحسابات الختامية للموازنات، إلى أن زيادة إرادة حصيلة الضرائب إلى 400 مليار جنيه ولكن المواطن لم يستفيد من هذه الموارد نتيجة ان الدين وفوائده يلتهم جزء من هذه الموارد. 

وإنتقد بدرواي غياب تمثيل حكومي رفيع المستوى خلال مناقشات الحسابات الختامية. 

وطالب بضرورة إيقاف الهيئات الإقتصادية الخاسرة ، وضرورة تعظيم الإيرادات غير الضريبية وضرورة الإستثمار وتعظيم الصناعة والتجارة والزراعة.

يذكر ان رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي أحال عدد من مشروعات القوانيين المقدمة من الحكومة للجان النوعية المتخصصة لمناقشتها ودراستها واتخاذ ما يلزم بشانها قانونا .

واحال مشروع قانون بشان تعديل بعض احكام القانون رقم 277 لسنة 1959 بشان نظام السفر بالسكك الحديد الي لجنة مشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة النقل والمواصلات.

كما احال مشروع قانون بشان العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعلاوة الخاصة لغير المخاطبين بهذا القانون وزيادة الحافز الاضافي الي لجنة مشتركة من لجنة القوي العاملة ومكتب لجنة الخطة والموازنة .

واحال مشروع قانون بشان دمج صندوق تحسين الاقطان في معهد بحوث القطن الي لجنة مشتركة من لجنة الزراعة والري والامن الغذائي ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة والصناعة .

كما احال مشروع قانون بشان انشاء نقابة للتكنولوجين الي لجنة مشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ومكاتب لجان الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصناعة والقوي العاملة والخطة والموازنة .

واحال مشروع قانون بشان العمل علي تعديل بعض احكام القانون رقم 5 لسنة 1981 لانشاء صندوق التامين الاهلي لرعاية النشء والشباب والرياضة الي لجنة مشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكتب لجنة الخطة والموازنة. 
الجريدة الرسمية