رئيس التحرير
عصام كامل

ماذا تعرف عن تحركات الأحزاب ما بعد الانتخابات

الاحزاب السياسية
الاحزاب السياسية
بعد انتهاء ماراثون انتخابات مجلس النواب والذى أجريت آخر جولاته مع انتهاء مرحلة الإعادة الثانية.

تسعى الأحزاب السياسية حاليا لتجديد الدماء بداخلها وضح دماء جديدة بين صفوفها لاستعادة النشاط مرة أخرى وتصحيح المسار وخاصة الأحزاب السياسية التى لم تحقق شيئا أو التى حققت قسطا بسيطا من المقاعد بمجلس النواب والشيوخ.


مشعل إلى حزب الوفد
ووقع اللواء سيد مشعل وزير الإنتاج الحربي الأسبق، استمارة الانضمام إلى حزب الوفد في حضور المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الحزب واللواء سفير نور عضو الهيئة العليا للحزب وعدد من قيادات الوفد.

وأكد اللواء سيد مشعل، وزير الإنتاج الحربي الاسبق، أن الانضمام إلى حزب الوفد شرف كبير وهو حزب عريق ويحمل تاريخاً وطنياً منذ ثورة 1919 وصاحب كفاح وطني ضد المستعمر الإنجليزي، قائلاً: «سعيد بالانضمام إلى حزب الوفد».

وأضاف «مشعل» أن زعماء وقادة حزب الوفد كان لهم دور وطني وفخر لمصر والحزب امتداد لتاريخ مصر الوطني وأيضا ثورة 1952 امتداد لنضال وكفاح الوفد والشعب المصري، وثم جاء الحزب الوطني برئاسة مصطفى كامل الذي استكمل المشوار الوطني من أجل تحقيق الأفضل للوطن.

وأوضح وزير الإنتاج الحربي السابق، أن مصر وطن غني بالوطنيين المخلصين وبيت الأمة هو من بدأ الحياة السياسية في مصر، وهذا أمر يحسب له، مشيرا إلى أن جميع أعضاء الحزب يعملون من هذا المنطلق ومن أجل تقديم الأفضل للوطن.

تغييرات الحركة الوطنية
فيما أصدر رؤوف السيد علي، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية ثلاث قرارات تنظيمية جديدة حملت أرقام ”٧٧ و ٧٨ و ٧٩”، ضمن خطوات التطوير والعمل على تسهيل العملية السياسية داخل الحزب خلال الفترة المقبلة.

وجاء القرار رقم (77) لسنة 2020، بعد الاطلاع علي قانون الأحزاب السياسية رقم (40) لسنة 1977 وتعديلاته، وبعد الإطلاع علي لائحة النظام الأساسي، وبناء علي ما تم عرضه من الأمين العام للحزب، تقرر تعيين مجدي محمد حسنين محمد، أمينا عاما للحزب بمحافطة أسوان، على أن ينفذ اعتبارا من تاريخه.

كما تقرر من خلال القرار الصادر رقم (78) لسنة 2020، تعيين حربي كامل سروانس، عضوا بالأمانة العامة وأمينا مساعدا للإعلام بالمركزية، على أن ينفذ اعتبارا من تاريخه.

وأصدر رئيس حزب الحركة الوطنية قرارا ثالثا حمل رقم (79) لسنة 2020، وتقرر خلاله تعيين عمرو محمد محمدين أحمد، أمينا عاما للحزب بمحافظة الإسماعيلية، وينفذ القرار اعتبارا من تاريخه.

وفى حزب الغد الذى يترأسه المهندس موسى مصطفى موسى المرشح الرئاسى السابق يقوم الحزب حاليا بالتسارع فى تشكيل اللجان وإعلان تدشين لجان جديدة أسبوعيا وتعيين قيادات جديدة فى الحزب وخاصة أن الحزب لم يحقق أى نجاح فى الانتخابات.
الجريدة الرسمية