رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الوفد يكشف استعدادات الحزب لخوض انتخابات المحليات

المستشار بهاء ابو
المستشار بهاء ابو شقه
كشف المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد عن استعدادات حزب الوفد لانتخابات المحليات لافتا إلى أن الحزب على استعداد كامل للانتخابات ووجهنا لجان المحافظات للاستعداد التام ورفع جاهزيتها لخوض انتخابات المحليات.


وأضاف رئيس الوفد: أنه عندما يعرض قانون المحليات بالجلسة العامة في مجلس النواب، سوف تقدم الهيئة البرلمانية للحزب داخل المجلس برئاسة سليمان وهدان رأي الحزب القائم على أساس علمي ممنهج يتعامل مع أرض الواقع، ومعبرًا عن حزب سياسي وشامل لكافة أراء المواطنين والمتخصصين في هذا المجال. 

وأشار أبو شقة: إلى أنه تم عقد لقاءات بشباب الحزب في كافة المحافظات، تم خلالها مناقشة آليات العمل المرتبطة بالمحليات خلال المرحلة المقبلة، والوضع الأمثل للعمل في المحافظات والمراكز والأقسام والأحياء والقرى.

ونوّه إلى أنه تم أيضًا تصميم استمارة لتسجيل بيانات الشباب من أعضاء هيئات مكاتب المحافظات والمراكز كبداية للحصول على بيانات دقيقه حول الشباب الذي يبدي رغبته في الترشح للانتخابات للوقوف على رأيهم حتى نكون أمام الرأي الأمثل والأفضل للنظام الانتخابي للمحليات.

وتابع : تلك هي ديمقراطية حزب الوفد في استطلاع رأي القواعد الجماهيرية في أي مشروع قانون أو أي قرار أو رأي يهم المواطن، والإصرار على مطلب الوفد بضرورة تمثيل المرأة والشباب بنسبة لا تقل عن 50%، موضحًا أن اللجنة النوعية للشباب تقوم الآن بتجميع الاستمارات الخاصة بشباب الوفد من مختلف المحافظات.

ولفت رئيس حزب الوفد، إلى أنه سوف توجه الدعوة قريبًا إلى لجان المرأة في المحافظات لعقد اجتماع موسع برئاسة رئيس الحزب، يتم خلاله سماع رؤيتهن حول قانون المحليات واستعدادهن لخوض سباق الانتخابات.

الجريدة الرسمية