رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس النواب يشكر الحكومة على سرعة الاستجابة للمساءلة: بادرة طيبة

قال المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب إن المجلس وافق على استدعاء وزراء الحكومة لعرض الموقف التنفيذي ومقارنة ما ورد في برنامج الحكومة بما تم تنفيذه على أرض الواقع وفقا للجداول التي حددها المجلس.

اظهار ألبوم



وأعلن رئيس البرلمان جدول حضور الوزراء خلال الجلسات العامة للمجلس والتي تستمر لنهاية الأسبوع الجاري، لافتا الى إحالة تقارير الوزراء للجان المختصة لدراستها.

وحدد رئيس مجلس النواب ضوابط حديث النواب خلال الجلسة العامة محذرا من الخروج عن القواعد اللائحية أثناء حديث الوزراء .

ووجه جبالي الشكر للحكومة على سرعة الاستجابة رغم ان الإخطار تم ارساله بالأمس فقط قائلا: "يعبر عن بادرة طيبة في العلاقة بين المجلس والحكومة خلال الأيام المقبلة".


ويشهد مجلس النواب اليوم الاثنين عرض بيان من رئيس الوزارء عن موقف تنفيذ الحكومة كما يشهد البرلمان عرض بيان من وزراء التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي والتموين والتجارة الداخلية على المصيلحي عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

ويشهد البرلمان غدا الثلاثاء بيانا من وزراء التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

 كما يشهد يوم الأربعاء المقبل بيانا من وزراء التربية والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي والتعاون الدولي رانيا المشاط عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

بينما يشهد يوم الخميس المقبل بيانا من أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.
الجريدة الرسمية