رئيس التحرير
عصام كامل

برلماني يتقدم ببيان عاجل ضد وزير التعليم بعد تسريب امتحان «الدين»

الدكتور الهلالى الشربينى
الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم

تقدم النائب علاء والى، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل إلى الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، بشأن تسريب امتحان مادة التربية الدينية للثانوية العامة 2016، مما تسبب في إلغاء الامتحان على مستوى الجمهورية.


وأشار إلى أن تسريب الامتحان ثم تأجيله يؤدى إلى ضياع الوقت وتشتت أفكار الطلاب، وطالب في بيانه العاجل، وزارة التربية والتعليم بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتسبب في إثارة الفوضى اليومية من تسريب الامتحانات وعدم تكرار ذلك مرة أخرى حرصًا على مستقبل الطلاب.

وقال "والي": "يوميا يتم تسريب الامتحان قبل بدء الامتحانات، وهذا ما لاحظناه في العام السابق، ويتكرر في هذا العام وبنفس الطريقة".

وانطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة "نظام حديث"، في التاسعة صباح اليوم الأحد، وأدي ٥٦٠ ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية امتحان اللغة العربية بـ ١٥٧٠ لجنة، وذلك بعد إلغاء مادة التربية الدينية لتسريب الامتحان، وتأجيل المادة ليوم 29 يونيو الجاري.

وتتابع وزارة التربية والتعليم سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة و٢٧ غرفة فرعية على مستوى المحافظات، كما يتابع اتحاد طلاب المدارس مشكلات وشكاوى الطلاب أثناء الامتحانات من خلال غرفة عمليات الاتحاد.
الجريدة الرسمية