Advertisements
Advertisements
الأربعاء 21 أبريل 2021...9 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

السجيني يوجه انتقادا للوزراء.. تعرف على السبب

سياسة 56800c8c-ce0d-4988-ad2c-a44e44ab5522
وزيرة البيئة أمام البرلمان

محمد المنسي - محمد حسني

أثار أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب قيام الوزراء أثناء تواجدهم في المجلس، بتشغيل سياراتهم وتشغيل "التكييف"، قائلا: على الحكومة أن تبدأ بنفسها بالترشيد.

وأشار النائب في كلمته أثناء التعقيب على بيان وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، خلال الجلسة العامة للبرلمان، إلى أن الوزراء الذين يظلوا لما يقرب من 4 إلى 5 ساعات تظل سياراتهم "شغالة بدون توقف"، فضلا عن استمرار تشغيل التكييف.

وقال النائب: هذا الموضوع بالإضافة إلى أزمة البنزين وتلوث الهواء، فيعد إهدار للمال العام، متابعا: التكييف بيكون شغال في الصيف ماشي، لكن في الشتاء ليه برضه بيكون شغال في سيارات الوزراء.

وتسائل السجيني، عن موعد الانتهاء من مشكلات البيئة، قائلا: وانت داخل الجيزة من عند المحور تشم رائحة كريهة، وانت داخل الإسكندرية يقابلك الذباب".

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن المسار الديمقراطي النحو الذي يحقق آمال الشعب وطموحاته في التنمية والتقدم، لن يتحقق إلا من خلال الارتباط العضوي والتكامل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية من أجل الوفاء بالقسم الذي تعاهدنا عليه جميعاً بإحترام الدستور والقانون وأن نرعى مصالح الشعب رعاية كاملة.

وقالت في كلمتها أمام الجلسة العامة للبرلمان: هذا العام شهد تقدمًا لوزارة البيئة فى تخطى كل المؤشرات المتفق عليها  لتحسين جودة الهواء ونوعية المياه حيث إستهدفت الحكومة في برنامجها لتحسين نوعية الهواء تحقيق نسبة 5% خفض في أحمال التلوث من الاتربة الصدرية العالقة في الهواء في محافظات القاهرة الكبرى والدلتا وقد تجاوزنا المستهدف بتحقيق بنسبة خفض للتلوث قدرها 24% أي حوالي 5 أضعاف النسبة المستهدفة، وقد تحقق ذلك نتيجة تنفيذ الوزارة للخطط والسياسات التي إستهدفت تحسين نوعية الهواء بالتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية الشريكة معنا في تنفيذ ذلك.

وأضافت أن الوزارة تخطت العدد المستهدف في برنامج الحكومة ووصلنا إلى  108 محطة رصد لملوثات الهواء من أصل  107 محطة مستهدفة تغطي (23) محافظة ضمن الشبكة القومية لمحطات رصد نوعية الهواء المحيط، كما تم ربط  352 مدخنة في 76 منشأة صناعية ومحطة كهرباء بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية من أصل  277 مدخنة، ولأول مرة يتم ربط محطات الكهرباء.

وتابعت وزيرة البيئة: الحكومة إستهدفت في برنامجها بحلول شهر ديسمبر 2020 إقامة  36 محطة وقد تم تنفيذ  35 محطة ضمن محطات الشبكة القومية لرصد مستويات الضوضاء البيئية في (10) محافظات هي (القاهرة الكبرى، الدقهلية، الغربية، الشرقية، الاسماعيلية، الاسكندرية، البحر الأحمر، والبحيرة)، وبقية المحافظات هي المستهدفة في الفترة المقبلة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements