Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

شعبة الذهب تكشف الأداء خلال مارس وتوقعات بمزيد من الركود

اقتصاد سعر-الذهب-الآن
الذهب

نادر سلامة

وصف نادى نجيب، السكرتير السابق لشعبة المشغولات الذهبية وأحد تجار الصاغة، أن أداء الذهب فى المبيعات كان متوسطًا على الرغم من حلول عيد الأم.


وأوضح "نجيب" فى تصريحات خاصة، أن أداء الذهبعلى الرغم من تراجع الأسعار لن يكن الأفضل، متوقعًا أن يدخل القطاع فى حالة من الركود الفترة القادمة مع اقتراب شهر رمضان.

وأشار "نجيب" إلى أن دخول شهر رمضان وانصراف الأهالى إلى المأكولات والمشروبات والأغذية وضعف السيولة أمام المواطنين ساهم فى خلق هذه الحالة.

اتجهت أسعار الذهب، أمس الجمعة، نحو تسجيل أول انخفاض أسبوعي في ثلاثة أسابيع في ظل ارتفاع الدولار الأمريكي.

ولم يطرأ تغير يذكر على الذهب في التعاملات الفورية ليستقر عند 1727.10 دولار للأونصة، بحلول الساعة 07:45 بتوقيت جرينتش، في حين ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1726.30 دولار للأونصة.

وقال برايان لان، العضو المنتدى لدى "جولد سيلفر سنترال": إن "قوة الدولار بالتأكيد تكبح الذهب وفي الوقت الحالي فإن عوائد الخزانة انخفضت قليلا، هذا من المفترض أن يكون إيجابيا للذهب من الناحية الفنية".

وأضاف: "الناس ببساطة لا يتحركون وينتظرون لمعرفة ما الذي سيحدث، وتدفقات رأس المال ستظل تواصل العودة إلى الذهب كأصل ملاذ آمن على الأخص إذا انخفضت العوائد".

ويزيد ارتفاع العوائد على سندات الخزانة بصفة عامة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.5 بالمئة إلى 25.15 دولار، لتتماسك فوق أدنى مستوى فيما يزيد عن شهرين البالغ 24.39 دولار للأونصة، الذي سجلته أمس الأول الخميس.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements