رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شعبة الخضروات والفاكهة تنفي وجود بطيخ مسرطن بالسوق

بطيخ
بطيخ
نفت شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية وجود أي مشاكل أو شكاوى رسمية من بعض أصناف الفاكهة مثل البطيخ ، كما يتم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي بأن هناك بعض أنواع البطيخ المسرطن .


وقال حاتم النجيب نائب رئيس الشعبة، إن البطيخ الموجود  في الاسواق حاليا من اجود  انواع البطيخ  وافضل من السنوات السابقة في الطعم والإنتاج.

وأوضح نائب رئيس شعبة إلى أن هذه الشائعات لم توثر علي المبيعات لكنها تثير الخوف والقلق لدى بعض المستهلكين وأن الجهات الرسمية  المنوطة مثل وزارتي الزراعة والصحة وهيئة سلامة الغذاء لم ترصد أي مشاكل رسمية حتى الآن، وكذلك الشعبة لم يأت إليها أي شكاوي أو دليل حقيقي يؤكد أن هناك مشاكل في أي صنف من الأصناف مثل البطيخ.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه التقرير الأسبوعي للشعبة استقرار الأسعار بشكل ملحوظ في هذا القطاع مع انخفاض أسعار كثير من الأصناف عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك نتيجة زيادة المعروض من الخضروات والفاكهة سواء في المجمعات والمنافذ الحكومية أو محال القطاع الخاص ، وهو ما انعكس على اتزان السوق .

أسعار الخضروات

وتراوح سعر كيلو الفاصوليا بين 3 و5.5 جنيه، والفلفل الرومي البلدي بين 2 و5 جنيه، وكيلو الفلفل الرومي الصوب 5 جنيهات، والفلفل الحامي البلدي من 2 إلى 5 جنيهات.    

سعر الفلفل الألوان

وتفاوت سعر كيلو الفلفل الألوان بين 10 و20 جنيها، وسجل كيلو القلقاس من 3.50 إلى 6.50 جنيه، وبلغ سعر الثوم من 5 إلى 11 جنيها، وسعر خس كابوتشي 5 جنيهات.  

وبلغ سعر خس الرابطة (3 كيلو) من 5 إلى 10 جنيهات والبنجر 4 جنيهات، الخيار البلدي بسعر 4 جنيهات، والخيار الصوب بـ 5 جنيهات، البسلة تسجل سعر من 3 إلى 5 جنيهات، والسبانخ من 3 الى 5 جنيهات والبطاطا بـ3 جنيهات.    

كما تراوح سعر كيلو الباذنجان الرومي من 1.5 إلى 2.5 جنيه، والباذنجان البلدي 1.75 إلى 2.75 جنيه، والباذنجان الأبيض بسعر من 2 إلى 3 جنيهات.
Advertisements
الجريدة الرسمية