رئيس التحرير
عصام كامل

يورو 2020 | دي بروين يتقدم بالهدف الثاني لبلجيكا في شباك الدنمارك

الدنمارك وبلجيكا
الدنمارك وبلجيكا
أحرز كيفن دي بروين لاعب المنتخب البلجيكي، الهدف الثاني لفريقه في شباك الدنمارك، بالدقيقة 70 من المباراة التي تجمعهما على ملعب باركن ستاديون، ضمن لقاءات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في بطولة الأمم الأوروبية يورو 2020، لتصبح النتيجة تقدم بلجيكا 2 / 1.


تقدم منتخب بلجيكا أمام الدنمارك

جاء الهدف بعد تبادل رائع للكرات بين لاعبي بلجيكا لتصل الكرة إلى دي بروين الذي سددها أرضية قوية في شباك حارس الدنمارك كاسبر شمايكل.

وكان تورغان هازارد لاعب المنتخب البلجيكي تعادل بالهدف الأول لمنتخب بلاده، في مرمى الدنمارك بالدقيقة 55 بعد اختراق رائع من لوكاكو من الجبهة اليمنى ليمررها إلى دي بروين الذي راوغ ومررها إلى هازارد أمام المرمى الخالي، ليتعادل لفريقه.

فيما تقدم المنتخب الدنماركي بهدف مبكر في الدقيقة الثانية عن طريقة يوسف بولسن، الذي تلقى تمريرة رائعة من بيير إميل هويبيرج داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة في أقصى الزاوية اليسرى داخل الشباك.

وشهدت الدقيقة العاشرة توقف اللعب في رسالة دعم لكريستيان إريسكن لاعب المنتخب الدنماركي الذي تعرض للإصابة في المباراة الأولى.

وتحتل بلجيكا صدارة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط بفوزها في الجولة الأولى على روسيا بثلاثية نظيفة، بينما تتذيل الدنمارك الترتيب دون رصيد من النقاط، بعد خسارة اللقاء الأول أمام فنلندا بهدف دون رد.

ويحتاج المنتخب البلجيكي إلى الانتصار من أجل ضمان التأهل رسميًا إلى الدور التالي واللحاق بمنتخب إيطاليا الذي بات أول المتأهلين إلى دور الـ16 أمس الأربعاء، بينما تأمل الدنمارك في تحقيق الانتصار لإنعاش أملها في التأهل.

وجاء تشكيل بلجيكا كالتالي:
كورتوا- فيرتونخين- ديناير- ألديرفيرلد- ثورجان هازارد- ديندونكر- تيليمانس- مونييه- كاراسكو- لوكاكو- ميرتينز.

بينما جاء تشكيل الدنمارك كالآتي:
شمايكل- كريستينسين- كاير- فيستيرجارد- مايهلي- واس- هويبرج- ديلاني- بولسين- دامسجارد- برايثويت. 

الجريدة الرسمية