رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الرياضة: استضافة دولتين مونديال اليد المقبل دليل على عظمة مصر

كأس العالم لكرة اليد
كأس العالم لكرة اليد
كشف الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ان إقامة النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم لكرة اليد المقرر أن تحمل رقم 28 في دولتى السويد وبولندا، تؤكد عظمة مصر ومدى قوتها في تنظيم البطولات، بعد النجاح المبهر للنسخة الحالية.


وقال وزير الرياضة إن إقامة البطولة في مصر وحدها، وخروجها بهذا الشكل المبهر بمشاركة 32 منتخبا، والذى نالت مصر عليه إشادات واسعة من مختلف دول العالم ، مقارنة بإقامتها بدولتى السويد وبولندا في النسخة المقبلة ، يكشف قدرة مصر على استضافة البطولات الدولية ، في اى وقت وتحت أي ظروف.

ومن المقرر أن يتسلم ممثلي الدولتين الراية التنظيمية للنسخة القادمة، في حضور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد، وسفيري السويد والدنمارك، وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة.



وتوج المنتخب الإسباني لكرة اليد بالميدالية البرونزية والمركز الثالث في بطولة كأس العالم لكرة اليد بعد فوزه على نظيره الفرنسي بنتيجة  35 / 29 في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم السبت، على صالة استاد القاهرة ضمن مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

يذكر أن 4 صالات استضافت هذه النسخة ال27 لمونديال العالم في كرة اليد للرجال والتي تقام على أرض مصر من 13 إلى 31 يناير الحالي ،وهي النسخة الثانية لهذه البطولة العالمية التي تستضيفها القاهرة بعد نسخة عام 1999، ولأول مرة تشارك 32 دولة في هذه النسخة، بعد قرار الإتحاد الدولي لكرة اليد بزيادة عدد المنتخبات المشاركة.

ولعبت البطولة على كل من الصالة المغطاة باستاد القاهرة، وصالة برج العرب، وصالة العاصمة الإدارية، وصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

يستضيف استاد القاهرة مساء اليوم الأحد المباراة النهائية لبطولة كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر حاليا، حيث تجمع المباراة منتخبي الدنمارك حامل اللقب والسويد في مواجهة اسكندنافية. 
 
أنهى المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا، مشاركته في منافسات بطولة كأس العالم محتلا المركز السابع، بعد الخسارة من الدنمارك في ربع النهائي بركلات التريح عقب التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي.

وحل في المركز الخامس منتخب المجر، فيما جاء منتخب النرويج في المركز السادس، واحتل المنتخب القطري المركز الثامن.
الجريدة الرسمية