رئيس التحرير
عصام كامل

هل يرحل ليونيل ميسي عن برشلونة؟.. تفاصيل جديدة حول صفقة الرحيل

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
عرض خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، عرضا مبدئيا على خورخي ميسي والد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، من أجل بحث تجديد تعاقده مع النادي الكتالوني خلال جلسة الثنائي ببداية مفاوضات الطرفين.


انتهاء عقد ميسي 
وينتهي عقد ميسي مع برشلونة، الصيف المقبل.

هل يرحل ليونيل ميسي عن برشلونة؟
ولم يكشف النجم الأرجنتيني  ميسي حتى الآن عن موقفه من الاستمرار مع البارسا حتى الآن، حيث أشارت التقارير الصحفية إلى محاولة وصول الطرفين لاتفاق متوازن بين اللعب لانتر ميامي تنفيذا للمشروع الرياضي  واللعب لبرشلونة.

تفاصيل المفاوضات الأولى

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إن جلسة خورخي ولابورتا كانت الأسبوع الماضي لمناقشة تجديد عقد "البرغوث" وأظهر الاجتماع النوايا الحسنة الموجودة من الجانبين لتحقيق استمرارية اللاعب في برشلونة.

وأشارت الصحيفة إلى أن لابورتا لم يقدم أي عرض رسمي لميسي حتى يتم الانتهاء من التدقيق الاقتصادي فى منتصف شهر مايو، فى الوقت الذى تؤكد فيه الشواهد أن ميسى منفتحًا جدًا على إمكانية التوقيع على عقد خيالي طويل الأمد.

حلم ارجنتيني لميسي

وأشارت الصحيفة إلى أن ميسي من المنتظر أن يلعب موسمين آخرين في الكامب نو بهدف الوصول إلى عام 2022 بكامل قوته في مونديال قطر، وهي الفرصة الأخيرة لتحقيق حلمه القديم في جعل الأرجنتين بطلة العالم.

اللعب بميامي

وأضافت الصحيفة أن ميسي يود اللعب لفريق إنتر ميامي في الدوري الأمريكي الذي يرأسه ديفيد بيكهام، حيث يأمل أيضًا أن يلعب مرة أخرى مع لويس سواريز، وفى نفس الوقت سيصبح سفيرًا لبرشلونة بهدف إغلاق بعض المشاريع الاستراتيجية لمجلس خوان لابورتا، بمجرد انتهاء التجربة في الولايات المتحدة الأمريكية، سيعود ميسي إلى برشلونة للانضمام إلى الهيكل الرياضى للنادى.

وشددت الصحيفة على أنه من المنتظر ليونيل ميسى سوف يوافق على تقليص راتبه بنسبة 50%، بداية من الموسم المقبل حتى نهاية عقده، وهذا من شأنه أن يسمح لرئيس برشلونة بالحفاظ على أفضل لاعب فى تاريخ برشلونة، ومحاولة التوقيع على نجم مستقبلى، إن أمكن، إيرلينج هالاند.

ووفقًا لقناة (TV3)، فإن اللقاء الأول بين رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا ووالد لاعب كرة القدم الأرجنتيني انتهى بشكل جيد، حيث تناول الثنائي الغداء الأسبوع الماضي، وتحدثا عن مستقبل قائد برشلونة، حيث أظهر الاجتماع النوايا الحسنة الموجودة الآن على الجانبين لاستمرار اللاعب في برشلونة.

وأشارت القناة إلى أن لابورتا قدم عرضًا مبدئيًا لخورخي مفاده أن ميسي سيلعب موسمين آخرين في الكامب نو بهدف الوصول إلى 2022 بكامل قوته في مونديال قطر، وهي الفرصة الأخيرة لتحقيق حلمه القديم في الفوز بالمونديال مع منتخب الأرجنتين.

ولم يقدم لابورتا أي وعود مالية، إلا أنه استمع إلى خورخي، ووافق على رغبة ميسي في اللعب وبعدها يُريد بنادي ميامي الأمريكي الذي يملكه النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام، وفي نفس الوقت يعمل سفيرًا للنادي الكتالوني.

وبعد نهاية التجربة الأمريكية، سيعود للنادي وسيتواجد ضمن إدارة برشلونة، وفق الاتفاق بين لابورتا وخورخي ميسي.

واختتمت: “ميسي وافق على تقليص راتبه بنسبة 50٪ بداية من الموسم المقبل حتى نهاية عقده“.

ويستعد برشلونة لمواجهة نظيره غرناطة، اليوم الخميس على ملعب كامب نو، في إطار منافسات الجولة الـ33 من الدوري الإسباني، ويأتي بعدها مواجهة فالنسيا في ملعب ميستايا يوم الأحد المقبل.
الجريدة الرسمية