رئيس التحرير
عصام كامل

نادي الزمالك يشارك جماهيره احتفالية الأكثر تتويجا في القرن العشرين

نادي الزمالك
نادي الزمالك
نشر الحساب الرسمي لنادي الزمالك على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" فيديو يشارك به احتفالية "الأكثر تتويجا" التي أطلقتها جماهير الأبيض اليوم الجمعة.


وكتب الحساب الرسمي للزمالك عبر الفيسبوك عبارة "‏التاريخ لا يُمحى.. أنت في حضرة النادي الأكثر تتويجا بالألقاب القارية في أفريقيا خلال القرن العشرين بتسعة ألقاب".




وكانت جماهير الزمالك دشنت حملة للاحتفال بلقب نادي القرن الأفريقي الذي يتزامن مع التاسع من يوليو باعتباره النادي الأكثر تتويجا بالألقاب القارية في القارة السمراء حتى عام 2000.

واختير هذا اليوم لهذه الاحتفالية التي ستتكرر سنويا، في مقارنة رمزية بين عدد بطولات الأبيض القارية الـ 9، وبين بطولات الأهلي الـ 7 المعتمدة بنهاية القرن الماضي.

وكان الاتحاد الأفريقي منح رسميا لقب "نادي القرن الأفريقي" للأهلي بحساب النقاط، وهو ما يرفضه مسؤولو الزمالك وجماهيره.

رسالة أحمد حسام ميدو
ووجه أحمد حسام ميدو نجم الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، رسالة تحدث فيها عن النادي الأبيض عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

قال ميدو: الزمالك أكثر الأندية الأفريقية تتويجا في القرن العشرين.

وأضاف: أكثر ناد لعب له لاعون تتمنى أن تصل الكرة إلى أقدامهم.. أبناء الزمالك أكثر من وقفوا بجانب ناديهم في كل الأوقات الصعبة وأتحدى أن يكون هناك ناد آخر وقف أولاده بجانبه مثلما فعل أولاد الزمالك رغم أنف من يريد إثبات عكس ذلك. 

وتابع: "دائما يثار الجدل حول لقب نادي القرن الأفريقي الذي حصل عليه النادي الأهلي، إلا أن إدارة وجماهير الزمالك ترى أن ناديها الأحق بهذا اللقب، نظرا لحصده تسع بطولات قارية أما الأهلي فحصل على سبع بطولات فقط".
 
ويواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، نظيره فريق غزل المحلة يوم 3 أغسطس المقبل ضمن منافسات مسابقة بطولة الدوري الممتاز.  

ويستأنف الفريق تدريباته يوم 16 يوليو الحالي على ملعب النادي بعد الراحة التي حصل عليها الفريق استعدادا للقاء غزل المحلة المقرر له يوم 3 أغسطس المقبل في الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.
الجريدة الرسمية