Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ميدو: بيراميدز ولد كبيرا ومن الغباء مناطحة الأهلي والزمالك

رياضة Evlb3PDXEAQvk4f
أحمد حسام ميدو

محمد طاهر أبو الجود

قال أحمد حسام ميدو، المستشار الفني لنادي بيراميدز والمتحدث باسم النادي: إنه قرر الابتعاد عن التدريب لمدة موسمين، ودوره مع بيراميدز ليس له علاقة بالجانب الفني داخل الملعب، موضحًا أن دوره لا يعني التدخل في عمل أروابارينا لكنه متشابه مع دور الكابتن عبد العزيز عبد الشافي.

الخلافات مع الأهلي
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ملعب أون تايم" الذي يقدمه الإعلامي أحمد شوبير بقناة "أون تايم سبورت" أن الإدارة الحالية لنادي بيراميدز مظلومة بسبب خلافات الإدارة السابقة مع النادي الأهلي.

مناطحة الأهلي
وتابع: "من الغباء أن نفكر في مناطحة الأهلي والزمالك، بيراميدز نادٍ وُلد كبيرًا وهذا كان قدره".

وانتقد هاني سعيد، المدير الرياضي لنادي بيراميدز، قرار اتحاد الكرة بشأن إلغاء مسحات كورونا للأندية، مؤكدًا أن هناك سوء تفاهم بينها وبين اتحاد الكرة لا بد من حله وإيجاد صيغة للتفاهم.

أرواح بشر
وقال هاني في تصريحات لبرنامج "بي أون تايم" المذاع عبر قناة "أون تايم سبورتس": "دي أرواح بشر هناك سوء تفاهم بين الأندية واتحاد الكرة بشأن أزمة المسحات، ولا بد من الوصول لصيغة تفاهم بين الطرفين".

وانتقد المدير الرياضي لبيراميدز خوض الفرق مباريات الدوري الممتاز بدون إجراء مسحات طبية، مؤكدًا قيام ناديه بهذه الإجراءات حرصًا على اللاعبين، إضافة إلى التزام الفريق بذلك للمشاركة بالبطولة الكونفدرالية. 

المصري لم يجر مسحة كورونا
وكشف هاني سعيد أن فريقه أجرى مسحة كورونا قبل مباراة المصري أمس وجاءت سلبية، بينما لم يُجر المصري مسحة قبل اللقاء، قائلًا: "ماذا لو كان أحد اللاعبين مصابًا بكورونا دون علمه ونقل العدوى للفريقين؟!".

وواصل: "لدينا مباراة مقبلة في كأس الكونفدرالية، كيف سيكون الوضع إذا انتقلت العدوى للاعبينا لمجرد أن هناك سوء تفاهم بين اتحاد الكرة والأندية"، مردفًا: لا بد من الوصول لاتفاق يتم بناء عليه مستقبل الأوضاع خلال الفترة المقبلة.

وبرر هاني رفض بعض الأندية تحمل نفقات مسخات كورونا لأن ميزانيتها لا تتحمل إجراء مسحة كل 4 أيام.

إلغاء المسحات
وقررت اللجنة التى تدير اتحاد الكرة، عدم تحمل إجراء مسحات الكشف عن فيروس كورونا المستجد للأندية قبل مباريات جميع المسابقات بداية من الدورى الممتاز وحتى الدرجات الأدنى وأيضًا إلغاء مسحات الحكام.

وأخطرت اللجنة التى تدير الجبلاية الأندية بتعليق المسحات للاعبين والمدربين، وعدم تحمل اتحاد الكرة تكلفة هذه المسحات على أن تقوم الأندية بإجراء هذه المسحات على نفقتها الخاصة.

٥٤ مليونا ثمن مسحات كورونا 
وأمهلت اللجنة التى تدير اتحاد الكرة حاليًا أندية الدوري الممتاز الثمانية عشر 15 يومًا لسداد 54 مليون جنيه تكلفة إجراء مسحات فيروس كورونا على اللاعبين والمدربين والأجهزة الإدارية والطبية خلال الموسم الماضي 2019 -2020، والموسم الحالى 2020 -2021.

وخاطبت اللجنة جميع الأندية تطلب من كل ناد بالدورى الممتاز سداد 3 ملايين جنيه كجزء من تكلفة المسحات التى خضع لها اللاعبون والأجهزة الفنية والإدارية والطبية، وهو ما أثار غضب الأندية التي رفضت السداد.

فى المقابل، رفضت الأندية بشكل نهائي سداد تكلفة مسحات الموسم الماضى بداعٍ أن اللجنة الخماسية السابقة، برئاسة عمرو الجنايني، كانت قد تحملت تكلفة هذه المسحات، وتم إخطار الأندية بذلك رسميًا.


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements