رئيس التحرير
عصام كامل

منتخب مصر يخوض كأس العرب بدون محمد صلاح .. تعرف على السبب

محمد صلاح
محمد صلاح

تأكد غياب محمد صلاح قائد المنتخب الوطني ونجم ليفربول الإنجليزي عن تشكيلة الفراعنة، خلال مشاركة الأخير فى بطولة كأس العرب، المقرر إنطلاقها فى قطر فى الأول من ديسمبر المقبل، كبروفة أخيرة لتنظيمها بطولة كأس العالم التي تستضيفها الأخيرة العام المقبل.



أسباب غياب صلاح

صلاح لن يكون المحترف الوحيد الذي سيغيب عن المشاركة فى بطولة كأس العرب فى قطر، بل سيحرم المنتخب المصري من جميع لاعبيه المحترفين فى البطولة، خاصة أنها ستقام خارج الأجندة الدولية للفيفا، وبالتالي لن يستطيع الجهاز الفني للفراعنة بقيادة البدري إستدعاء أى لاعب محترف للمشاركة فى البطولة .

قرعة كأس العرب

توجه إلى الدوحة أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وبصحبته محمد بركات مدير المنتخب الوطني لحضور قرعة بطولة كأس العرب يوم الثلاثاء المقبل، تلبية لدعوة الاتحاد الدولي لكرة القدم التي تقام البطولة تحت إشرافه والاتحاد القطري مستضيف البطولة المقرر اقامتها هناك خلال الفترة من 1 إلى 18 ديسمبر المقبل.

فيما اعتذر حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني عن عدم تلبية الدعوة لإصابته بفيروس كورونا.

أبو ريدة يحضر القرعة

كما توجه المهندس هاني أبو ريدة إلى الدوحة أيضا على متن رحلة الطيران نفسها لحضور القرعة بوصفه عضوا بمجلس الفيفا الذي يشرف على البطولة التي يعتبرها بمثابة بروفة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

إصابة البدري بكورونا

أصيب حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بفيروس كورونا بعد ظهور مسحته الطبية التي أجراها عقب إصابة نجلته بفيروس كورونا.

ويخضع المدير الفني للعزل المنزلي، ويقوم بتنفيذ البروتوكول الطبي وفقًا للإجراءات المُتبعة.

وسيشارك 23 منتخبا عربيا في البطولة التي يختبر فيها الإتحاد الدولي لكرة القدم، استعدادات المضيفة قطر لاستضافة مونديال 2022.

تنطلق البطولة في الأول من ديسمبر، على أن يقام النهائي 18 ديسمبر، مثل نهائي المونديال، يوم العيد الوطني لقطر.
 
المنتخبات المشاركة بكأس العرب 


المنتخبات الـ23 المشاركة هي: قطر والجزائر والبحرين وجزر القمر ودجيبوتي ومصر والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين والسعودية والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس والإمارات واليمن.

وسيعلن فيفا لاحقا عن تفاصيل البطولة ومواعيد المباريات.

وكشف فيفا في وقت سابق أن المنتخبات العشرة، من الـ23 المذكورة، صاحبة الترتيب الأعلى في تصنيفه ستتأهل مباشرة للبطولة، بينما يخوض الباقي تصفيات ليتأهل 6 فرق أخرى لدور المجموعات.

تقسم المنتخبات الـ16 إلى 4 مجموعات، ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

ووفقا لتصنيف فيفا المنتخبات العشرة التي ستتأهل مباشرة للبطولة هي حسب الترتيب: تونس والجزائر والمغرب ومصر وقطر والسعودية والعراق والإمارات وسوريا وعمان.

الجريدة الرسمية