رئيس التحرير
عصام كامل

مفاجأة.. معسكرات منتخب الطائرة بدون طبيب

الكرة الطائرة
الكرة الطائرة
كشفت التحقيقات التي أجرتها وزارة الشباب والرياضة في أزمة تفشي فيروس كورونا بين صفوف منتخبي ناشئات وناشئين الكرة الطائرة، قبل مشاركتهم في منافسات البطولة الأفريقية في نيجيريا عن عدم تواجد طبيب في معسكر المنتخبات، وهو ما يعد مخالفة كبيرة في ظل الظروف الحالية. 


وأكدت التحقيقات أن معسكر منتخبي الكرة الطائرة كان يضم فقط  اخصائي علاج طبيعي وتأهيل، ولم يكن هناك طبيب بشري. 

وقرر مسئولو اتحاد الكرة الطائرة برئاسة سامح حمدي، إلغاء مشاركة منتخبي الناشئين والناشئات، في البطولة الأفريقية، المقرر انطلاقها اليوم الخميس في نيجيريا.

جاء قرار، بسبب إصابة عدد من لاعبات المنتخب بفيروس كورونا، بالإضافة إلى تعرض عدد من لاعبي منتخب الشباب. 

الاجتماع الفني

وتنص لوائح الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة، على ضرورة حضور ممثلي المنتخبات المشاركة الاجتماع الفني، ويعد المنتخب منسحبا من البطولة حال تغيب ممثليه عن حضور الاجتماع الذي يسبق انطلاق البطولة بـ24 ساعة. 

وقرر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، تشكيل لجنة من الشؤون القانونية والإدارة المركزية للطب الرياضي ومعهم الدكتور حسن كمال المستشار الطبي للجنة الأولمبية، من أجل التحقيق في فضيحة تفشي فيروس كورونا بمعسكر منتخبي ناشئي وناشئات الكرة الطائرة تحت 18 عاما، قبل 24 ساعة من السفر إلى نيجيريا للمشاركة في فعاليات البطولة الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم.

إصابة 14 بفيروس كورونا

وتعرض 9 لاعبين ولاعبات من منتخبي الناشئين والناشئات للإصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى خمسة أفراد من أعضاء الجهازين الفني والإداري، لتصل جملة الإصابات إلى 14 فردا.  

ووجهت اتهامات للمسؤولين عن المعسكر بالتسبب في تفشي الإصابات بين اللاعبين، بسبب إقامة عيد ميلاد أمس الجمعة دون اتخاذ الإجراءات الاحترازية، وهو ما ساهم في زيادة أعداد الإصابات.

وبدأت الأزمة عندما أصيبت اللاعبة حبيبة زعتر بأعراض الفيروس وطلبت من المدربة نجلاء فؤاد المصري عزلها، لكن المدربة رفضت، مما جعل اللاعبة تخرج من المعسكر وتقوم بإجراء التحليلات الطبية اللازمة على نفقتها الخاصة، والتي أثبتت إصابتها بالمرض، قبل أن يكتشفوا بعدها إصابة عدد من اللاعبات.

كما أثبتت التحاليل إصابة الدكتور سامح حمدي رئيس اللجنة المؤقتة التي تدير الاتحاد وإبراهيم فخر الدين ونجلاء فؤاد وطبية المنتخب والإداري هاني فكري بالفيروس، ويتواجد الخماسي حاليا في المستشفى لإجراء المسلحة الطبية الثانية. 
الجريدة الرسمية