Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مع اقتراب رحيله.. تعرف على بدلاء كهربا فى الأهلى

رياضة received_2948083075476053
كهربا

احمد العدوي

اقترب محمود عبد المنعم كهربا جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من الرحيل عن القلعة الحمراء بنهاية الموسم الجاري وذلك بسبب كثرة الأزمات التى ارتكبها اللاعب الدولي صاحب ال 26 عام منذ انضمامه إلى الأهلي في شهر يناير من العام الماضي 2020 التى كان آخرها  اعتراضه بشكل غير لائق على مدربه بيتسو موسيمانى المدير الفني للنادي الأهلي بسبب إشراكه فى دقائق قليلة خلال مباراة طلائع الجيش الأخيرة  بالدوري الممتاز الأمر الذي أدى إلى إيقافه لمدة شهر وتغريمه 200 ألف جنيه بناء على رغبة مدرب صن داونز الجنوب أفريقي السابق بيتسو موسيمانى.

وترددت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية من داخل النادى الأهلى عن اقتراب رحيل كهربا عن جدران القلعة الحمراء بنهاية الموسم الجاري بعدما كثرة مشاكل اللاعب الدولي داخل النادى.

وخلال السطور التالية نرصد بدائل محمود عبد المنعم كهربا في النادي الأهلي..


حسين الشحات:

يعد لاعب العين الاماراتي السابق هو اللاعب الأول داخل النادى الأهلى فى مركز الجناح الأيمن وذلك منذ التعاقد معه من نادى العين الإماراتي فى شهر يناير من العام 2019 فى صفقة قدرت بمبلغ مالي وصل إلى خمسة ملايين دولار لتصبح ضمن أكبر عشر صفقات في تاريخ الكرة المصرية.



طاهر محمد طاهر: 

شارك لاعب المقاولون العرب السابق في مركز الجناح الأيمن في بعض المباريات مع الأهلي وبالتحديد في بطولة كأس العالم للأندية بقطر وقدم مردود طبيب رغم أن مركز الأساسي جناح أيسر.


 محمد شريف:

رغم الاعتماد على عليه فى مركز المهاجم الصريح إلا أنه يجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن الذي قدم مستوى رائع عندما شارك فيه خلال فترة إعارته مع نادى إنبي في الموسم الماضي واستطاع أن يسجل 14 هدفا جعلته يحتل وصافة هدافي الدوري الممتاز في الموسم الماضي خلف عبدالله السعيد قائد بيراميدز الذى توج بجائزة الهداف فى الموسم الماضي برصيد 17 هدفا


صلاح محسن:

يجيد لاعب إنبي السابق فى المشاركه في مركز الجناح الأيمن رغم الاعتماد عليه في أغلب الوقت كمهاجم متأخر الآن صاحب الـ 22 عاما لديه القدرة على اللعب في مركز الجناح الأيمن وإثبات أحقيته بارتداء قميص النادي الأهلي بعدما تم التعاقد معه فى صفقة كلفت خزينة النادى الأهلى مبلغ مالي قدره 40 مليون جنيه وذلك فى عام 2018 في صفقة كانت الشرارة الأولى في زيادة أسعار اللاعبين داخل الكرة المصرية بشكل مبالغ فيه خلال السنوات الأخيرة الماضية.

يغيب محمود عبد المنعم كهربا جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن المشاركة مع الفريق الأحمر لمدة شهر إلى جانب تغريمه مبلغا ماليا قدره 200 ألف جنيه، وذلك نظرا لغيابه عن التدريبات الجماعية التي أقيمت أمس على ملعب مختار التتش بالجزيرة، وبعدها انتشر فيديو لصاحب الـ 26 عاما في وجوده في أحد الأفراح الخاصة مخترقا الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا الوبائى.


ويغيب كهربا عن الأهلى فى أربع مباريات وهي كالتالي:


1-  المباراة الأولى: فيتا كلوب الكونغولى في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا المقرر إقامتها يوم 6 مارس القادم على ملعب القاهرة الدولي.


2- المباراة الثانية: الإسماعيلي فى لقاء مؤجل من الجولة الثانية عشرة من بطولة الدوري الممتاز سوف يقام يوم 10 مارس القادم على ملعب الإسكندرية بدلا من ملعب الجيش المصري بمدينة برج العرب بالإسكندرية بناء على قرار من لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم.


3- المباراة الثالثة: فيتا كلوب الكونغولى في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال المقرر إقامتها يوم 16 مارس القادم بالعاصمة الكونغولية كينشاسا.


4- المباراة الرابعة: المريخ السوداني في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا المقرر إقامتها في الثانى من شهر أبريل المقبل بالعاصمة السودانية الخرطوم.


وكان كهربا تعرض لأكبر غرامة مالية فى تاريخ النادي الأهلي وصلت إلى مليون جنيه وذلك فى شهر سبتمبر من العام الماضي 2020 عقب اشتباكه مع محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي وقائده إلى جانب إيقافه لمدة 8 مباريات بعدما اشتباك مع لاعبي الزمالك خلال مواجهة السوبر المحلى فى العام الماضى 2020 الأمر الذي ساهم في خسارة الفريق الأحمر بطوله السوبر بركلات الترجيح وذلك عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبى بدون أهداف فى المباراة التى أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يذكر أن محمود كهربا يحتل صدارة هدافي الفريق الأحمر خلال منافسات الموسم الحالي برصيد ستة أهداف بواقع أربعة أهداف في بطولة الدوري الممتاز وهدفين في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وانضم محمود عبد المنعم كهربا إلى الأهلى فى شهر يناير من العام الماضي 2020 قادما من رحلة احتراف قصيرة فى الدورى البرتغالي وذلك عقب فسخ تعاقده مع فريقه السابق الزمالك فى نهاية موسم 2018-2019.

ونجح محمود عبد المنعم كهربا فى الفوز مع النادى الأهلى بثلاث بطولات منذ قدومه إلى القلعة الحمراء وهم بطولة الدوري الممتاز وكأس مصر إلى جانب لقب دوري أبطال أفريقيا ومن ثمّ المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التى أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة مطلع شهر فبراير الماضي من العام الحالي 2021 في البطولة التى نجح المارد الأحمر في حصد الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه عقب الفوز بها في نسخة عام 2006 التى أقيمت في اليابان تحت قيادة المدرب البرتغالي مانويل جوزيه أيقونة الأهلى التدريبية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements