Advertisements
Advertisements
الخميس 24 يونيو 2021...14 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ليلة تألق "أوسا".. دجلة يخطف نقطة ثمينة من الزمالك

رياضة ميشو 6
الزمالك أمام وادي دجلة

يوسف شعبان

خطف فريق وادي دجلة متذيل جدول الدوري نقطة ثمينة بتعادله سلبيا أمام الزمالك صاحب الصدارة، في اللقاء الذي انتهى قبل قليل باستاد السلام، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.



بن شرقي يهدر انفرادا

بدأت المباراة سريعة وحماسية من جانب الفريقين، وبادر الزمالك بالهجوم، وشهدت الدقيقة الخامسة إهدار هدف محقق للزمالك، بعد انفراد أشرف بن شرقي بمحمد عبد المنصف حارس وادي دجلة، ولكنه تباطأ في تسديد الكرة ليهدر هدفا محققا للزمالك.

هجوم دجلاوي



استشعر فريق وادي دجلة الخطر، بعد سلسلة من الهجمات على مرماه من جانب لاعبي الزمالك، فبدأ يتخلى عن حذره الدفاعي، بعد مرور ربع ساعة الأول من عمر اللقاء، واستطاع لاعبوه تهديد مرمى الزمالك بأكثر من هجمة خطرة.


كاد وادي دجلة يسجل هدفه الأول في الدقيقة 20 بعد انفراد رودني أنطوي إلا أن حمزة المثلوثي تدخل في الوقت المناسب ليبعد الكرة من أمام مهاجم وادي دجلة.

هدأت المباراة في الربع ساعة الأخير من زمن الشوط الأول، وتراجع الضغط الهجومي لكل منهما، مع أفضلية هجومية نسبية للزمالك ولكنها لم تسفر عن شئ بسبب الرعونة المتكررة للمغربي أشرف بن شرقي، ليطلق الحكم صفارته معلنا انتهاء نصف المباراة الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

شهدت انطلاقة الشوط الثاني بداية هجومية من جانب نادي الزمالك، وسدد أوباما تسديدة قوية علت العارضة فى الدقيقة الأولى من عمر اللقاء.

رد وادي دجلة بهجمة مرتدة شكلت خطورة على مرمى الزمالك، بسبب خطأ دفاعي لحمزة المثلوثي مدافع الزمالك، ولكن أنقذها محمود جنش .

تألق عبد المنصف

دانت السيطر للزمالك فى الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني، بفضل تحركات فرجاني ساسي وسيف الدين الجزيري، ولكن التألق الشديد لمحمد عبد المنصف حارس وادي دجلة حرمت الأبيض من هز شباك الغزلان، بعد تصديه لفرصتين محققتين فى الدقيقتين 56 و57.

خروج بن شرقي 

وشهدت الدقيقة 66 أول تغييرات المالك بدخول أسامة فيصل بديلا عن أشرف بن شرقي غير الموفق.

وهدد دييجو كالديرون مهاجم وادي دجلة مرمي الزمالك برأسية خطيرة فى الدقيقة 78 ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر

ضربة جزاء مهدرة

وتشهد الدقيقة 85 إحتساب الحكم محمد عادل ضربة جزاء لصالح الزمالك بعد الرجوع لحكم الفيديو، الذي أشار إلى لمس الكرة يد أحد مدافعي وادي دجلة، تصدى لها عبدالله جمعة ولكن عبد المنصف أنقذها ببراعة كبيرة، حاول الزمالك مجدا إدراك هدف التعادل ولكن صافرة الحكم كانت أسرع وأنهت اللقاء بالتعادل السلبي.

موقف الفريقين بجدول الدوري


بهذه النتيجة فقد الزمالك نقطتين ثمينتين فى صراع المنافسة على درع الدوري، وحصد نقطة وحيدة رفعت رصيده إلى 30 نقطة ولكنه استمر فى صدارة الدوري، فى المقابل، رفع وادي دجلة رصيده إلى 8 نقاط، أبقت عليه أيضا فى قاع الجدول.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements