Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ليفربول ضد ريال مدريد.. ماذا يفعل الميرنجي في ملعب أنفيلد؟

رياضة ريال-مدريد-ليفربول-بنزيما-نابي-كيتا2021_4_6_21_31
ريال مدريد وليفربول

محمد سيد

يستضيف فريق ليفربول الإنجليزي نظيره ريال مدريد الإسباني، في التاسعة مساء الأربعاء المقبل، على ملعب أنفيلد، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.


زيارات ريال مدريد لـ أنفيلد


الزيارة الأولى كانت في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال موسم 2008-2009، وخسر ريال مدريد الإسباني بنتيجة (4-0)، ليودع الميرنجي البطولة أمام الريدز، بعدما خسروا أيضًا في الذهاب بهدف دون رد.


أما الزيارة الثانية، فكانت في دور المجموعات لموسم 2014-2015، وحقق حينها ريال مدريد الانتصار بثلاثية دون رد، تحت قيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وتألق الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الفريق في تلك المباراة بتسجيله هدفين.


ولن تكن مهمة ريال مدريد في أنفيلد بالسهلة، نظرًا لأن الريدز لا يتبقى له سوى دوري الأبطال لتفادي الخروج بموسم صفري، لذلك سيلعب الإنجليز بكل قوتهم لتحقيق الريمونتادا.


غيابات عديدة


وسيكون زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، في وضع لا يُحسد عليه، نظرًا للعنة الإصابات التي ضربت الفريق مؤخرًا، بجانب الإجهاد بعد مواجهة الذهاب ضد ليفربول ثم الكلاسيكو، قبل الرحلة إلى أنفيلد.


ويعد لوكاس فاسكيز أبزر الغيابات عن صفوف الميرنجي، حيث كان أحد أهم أسلحة زيدان هذا الموسم، لسد غيابات مركز الظهير الأيمن نظرًا لإصابات كارفاخال وأودريوزولا، كما لعب كجناح أيمن في بعض المباريات.


وانتهى موسم فاسكيز بعد إصابته بالتواء في الرباط الصليبي الخلفي للركبة اليسرى، عقب التحام قوي مع بوسكيتس في الكلاسيكو.


ولم يتحدد موقف داني كارفاخال الذي ما زال يتدرب منفردًا بعيدًا عن المجموعة، والأمر نفسه ينطبق على فيدي فالفيردي الذي تعرض لإصابة في الكلاسيكو.


ويفتقد الميرنجي لخدمات قائده سيرجيو راموس الذي أصيب مع المنتخب الإسباني، أما البلجيكي إيدين هازارد فبرغم مشاركته في التدريبات الجماعية بشكل طبيعي، لكن تواجده في المباراة أمر سيحسمه زيدان خلال الساعات المقبلة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements