رئيس التحرير
عصام كامل

ليفاندوفسكي يفوز بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية

ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي
حصد البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونخ الألماني على جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية، التي انتهت منافساتها مساء اليوم الخميس، في قطر.


وجاء الفرنسي جينياك مهاجم فريق تيجريس المكسيكي كثاني أفضل لاعب في البطولة، وجوشوا كيميتش لاعب بايرن ميونخ كثالث أفضل لاعب.

وتوج فريق بايرن ميونخ الألماني ببطولة كأس العالم للأندية، بعد تغلبه في المباراة النهائية على تيجريس أونال المكسيكي بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي أقيم على ملعب المدينة التعليمية في مدينة الريان القطرية.

وأحرز هدف المباراة الوحيد بنيامين بافارد في الدقيقة 60 من اللقاء.

واتسم شوط المباراة الأول بالحماس والندية من جانب الفريقين، وكانت الأفضلية فيه للفريق البافاري، الذي أضاع لاعبوه أكثر من فرصة خطرة.

وأسفر الضغط الهجومي للبايرن عن هدف الأول في الدقيقة الثامنة عشر، ولكن الحكم ألغى الهدف بعد الرجوع للفار، بداعي وقوع ليفاندوفيسكي في التسلل، على الرغم من أنه لم يكن هو صاحب الهدف، ولكن الحكم اعتبره متداخلاً في الكرة.

فريق تيجريس أونال المكسيكي كان ندا قويا للبايرن في أغلب فترات الشوط الأول، وهدد مرمى البايرن بأكثر من هجمة خطرة، ولكن نوير الحارس الألماني أفسد أغلب هجمات الفريق المكسيكي.

وكثف بايرن ميونخ الألماني من ضغطه الهجومي أغلب فترات الشوط الثاني، وأسفر الضغط الهجومي للفريق البافاري عن الهدف الأول لبطل أوروبا في الدقيقة 60 من عمر المباراة بتسديدة قوية، بعد أن ارتدت الكرة من الحارس البرازيلي الذي تصدى لرأسية ليفاندوفيسكي ليكملها بافارد داخل المرمى الخالي.

وحاول الفريق المكسيكي العودة في اللقاء، وتخلى عن حذره الدفاعي، محاولاً إدراك هدف التعادل، لكن الرقابة اللصيقة من جانب لاعبي البايرن والضغط على المنافس حرم تيجريس أونال من الوصول إلى مرمى الحارس الألماني نوير.

وبدأ بايرن ميونخ المباراة بالتشكيل التالي:
نوير - ألابا - سولي - هيرنانديز - بافارد - دافيز - كيميتش - ليفاندوفسكي - جنابري - كومان - ساني.

وعلى الجانب الآخر، بدأ  تيجريس أونال المباراة، بتشكيل مكون من:
جوزمان - رودريجيز - دييجو رييس - كارلوس سالسيدو - رافاييل كاريوكا - خيسوس دوينياس - خافيير أكينو - جيدو بيزارو - أندريه جينياك - لويس كوينونيس - كارلوس جونزاليس.

وتوج النادي الأهلي بالمركز الثالث والميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية بعد الفوز على منافسه بالميراس البرازيلي 3/2 بركلات الجزاء الترجيحية، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب المدينة التعليمية بمدينة الريان القطرية في مباراة تحديد المركز الثالث لمونديال الأندية.
الجريدة الرسمية