Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

لعب 16 مباراة تقاضي فيها 25 مليون جنيه.. تعرف على أغلى لاعب في مصر

رياضة اتحاد
اتحاد الكرة المصري

صفاء كامل

هل يعد محمد عواد حارس مرمي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أغلي لاعب فى الدوري المصري؟

نادي الزمالك تعاقد مع محمد عواد لمدة خمس سنوات حتى موسم 2024، وذلك بقيمة 78 مليون و913 ألف و411 جنيه مصرى.

وتستعرض «فيتو» راتب اللاعب بشكل تقريبي مع الزمالك خلال الـ5 مواسم.

يحصل اللاعب على مبلغ 10 ملايين جنيه في الموسم الأول مع تزايد القيمة المالية في كل موسم.

وتنص العقود على أن يحصل محمد عواد فى الموسم الثانى على 15 مليون جنيه فيما يحصل في الموسم الثالث 2021 / 2022 على 16 مليون جنيه  و700 ألف .

ويحصل اللاعب فى الموسم الثالث له مع الزمالك 16 مليون و700 ألف على أن يحصل فى الموسم الرابع على 18 مليون و80 ألف على أن يحصل على الموسم الخامس على 18 مليون و 80 ألف .

محمد عواد شارك مع الزمالك فى 16 مباراة منذ انضمامه للفريق مقسمة 7 مباريات فى بطولة الدوري وسكنت شباكه 7 أهداف و 5 مباريات فى دوري أبطال أفريقيا ومباراة فى كأس السوبر المصري و 3 مباريات فى كأس مصر وسكنت شباكه حوالي 13 هدفا.

ووفقًا للأرقام شارك محمد عواد في أول موسم له مع الزمالك في 16 مباراة ولم يشارك هذا الموسم فى أي مباراة وبالتالي سعر الـ16 مباراة 25 مليون جنيه وهي قيمة عقدة فى أول موسمين مع الزمالك حيث يحصل على الموسم على 10 ملايين جنية و 15 مليون فى الموسم، وبالتالي يعد محمد عواد هو أغلي لاعب فى الدوري المصري.

وكانت اللجنة المؤقتة بنادي الزمالك أصدرت بيانا للرد على رئيس نادي سانت إيتيان قالت فيه: تابع نادي الزمالك بكل اهتمام تصريحات رئيس نادي سانت إيتيان الفرنسي بتاريخ 14 يناير 2021، في قناة النهار وما تضمنته من إشارة إلى أن أشخاصا لم يسمهم، أو يبين صفتهم، طلبوا الحصول على أموال مقابل تسهيل انتقال لاعب الزمالك مصطفى محمد إلى ناديه وفي هذا الشأن يؤكد نادي الزمالك ما يلي:

أولا: أن نادي الزمالك يرفض بأي شكل من الأشكال أية إساءة أو محاولة للتشهير لأي من المنتسبين له، والذين يتمتعون بالشفافية والمصداقية.

ثانيا: يرفض النادي بشكل قاطع لا لبس فيه ما تضمنته التصريحات المذكورة من تهديد بالإفصاح عن أسماء من طلبوا الحصول على أموال حال عدم إتمام الصفقة، ويطالب المسؤولين بنادي سانت إيتيان بالإفصاح فورا عن هذه الأسماء إن وجدت، وذلك التزاما بمعيار النزاهة والشفافية واجبة الاتباع.

ثالثا: وفي هذا الإطار يعلن نادي الزمالك إلغاء التفاوض نهائيا، بشأن انتقال اللاعب مصطفى محمد إلى نادي سانت إيتيان الفرنسي، احتراما منا لكيان وشأن نادي الزمالك، وكذلك جماهيره العريضة في كل مكان والتي لا ترضى بمثل هذه الأمور، والتي تتعارض مع قيم ومبادئ النادي العريق، والذي طالما شهدت بها الألسن والقلوب وتمسها المشاعر.

رابعا: أن نادي الزمالك يقوم حاليا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذا الموضوع، مما يحافظ من خلاله على حقوقه الأدبية، والمعنوية، والتي تتمثل في التشهير والإساءة لبعض المسؤولين بالنادي، وسوف يعلن النادي فورا وبكل وضوح عن كل المعلومات التي يتم الكشف عنها والتعامل معها وفق أعلى معايير الوضوح والشفافية.

ويستعد الفريق لمواجهة الجونة المقرر لها 19 يناير الجاري، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر الدوري الممتاز.

ويحتل الزمالك المركز الثاني في الدوري برصيد 16 نقطة من 6 لقاءات حيث حقق الفوز في خمس منها وتعادل في لقاء وحيد.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements