Advertisements
Advertisements
السبت 17 أبريل 2021...5 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

لايبزيج يدفع غرامة مليون يورو بسبب نقل مباراة ليفربول

رياضة فريق ليفربول
ليفربول

محمود درويش

كشفت تقارير صحفية اليوم الاثنين، أن نادي لايبزيج الألماني سيدفع غرامة تفوق مليون يورو، بسبب تغيير ملعب مباراته أمام ليفربول، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

تغيير ملعب مباراة ليفربول ضد لايبزيج

وتقرر إقامة مباراة الإياب التي كانت مقررة على ملعب ليفربول إلى العاصمة المجرية بودابست ونظرا لقيود السفر المفروضة في ألمانيا في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

تعويض مالي

ووفقا للتقارير الصحفية فإن ليفربول سيحصل على تعويض من نادي لايبزج، يعادل 10% من رسوم الدخول، طبقا للوائح الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا".




وأكدت صحيفة "بيلد" الألمانية، أن رسوم الدخول لم تحدد بدقة من جانب اليويفا، ولكن نظرا لأنها كانت قد بلغت 25ر15 مليون يورو (10ر18 مليون دولار) في الموسم الماضي، يمكن افتراض أن لايبزيج سيضطر لدفع 52ر1 مليون يورو على الأقل.

ومن المقرر الاحتفاظ بقيمة المبلغ وتحويله إلى ليفربول عند دفع الجوائز المالية للبطولة ، بالإضافة إلى ذلك، سيكون لايبزيج ملزما بدفع نصف تكاليف إقامة المباراة في بودابست.

وأوضحت الصحيفة الألمانية أن لايبزيج كا تحمل تكاليف إضافية قيمتها 300 ألف يورو في مباراة الذهاب، التي جرى نقلها أيضا إلى العاصمة المجرية بسبب قيود السفر.

وتشكل بريطانيا منطقة خطر فيما يتعلق بالنسخة الأكثر عدوى من فيروس كورونا المستجد، وفي حالة السفر إلى ليفربول كان سيتعين على لايبزيج الخضوع للحجر الصحي لدى عودته إلى ألمانيا.

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الخميس، أن مواجهة ليفربول ضد لايبزيج بإياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ستقام في مدينة "بودابست" بالمجر يوم 10 مارس الجاري.

وكان من المُقرر إقامة المباراة في معقل الريدز ملعب "أنفيلد"، لكن بسبب قيود فيروس كورونا التي تؤثر على السفر بين ألمانيا وإنجلترا، تقرر لعب اللقاء، بنفس ملعب مواجهة الذهاب "بوشكاش أرينا" في العاصمة المجرية.

وحقق ليفربول الانتصار في الذهاب بهدفين دون رد، سجلهما محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني وفريق ليفربول والسنغالي وساديو ماني.

يُذكر أن الاتحاد الأوروبي، قد أعلن أن مباراة الإياب بين مانشستر سيتي ضد بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، ستقام على ملعب "الاتحاد" كما هو مُقرر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements