رئيس التحرير
عصام كامل

لاعبو المنتخب الأولمبي يكرمون شوقي غريب في ختام المعسكر | فيديو

جانب مع معسكر المنتخب
جانب مع معسكر المنتخب الأوليمبي

حرص نجوم المنتخب الأولمبي في اليوم الأخير للمعسكر أمس على تنظيم احتفالية لشوقي غريب المدير الفني بمناسبة الشهادة التي منحته إياها اللجنه الاولمبيه الدوليه باعتباره المصري الوحيد الذي شارك لاعبا ومديرا فنيا في الدورة الاولمبية. 




وكان المهندس شريف العريان رئيس اتحاد الخماسي الحديث وسكرتير عام اللجنة الأوليمبية المصرية والدكتورة آية مدني عضو البرلمان المصري واللجنة الأوليمبية المصرية قد أبلغا شوقي غريب بأن اللجنة الأوليمبية الدولية قد منحته شهادة باعتباره المصري الوحيد الذي شارك في الأولمبياد لاعبا ومديرا فنيا وجاري تحديد موعد لتكريمه ومنحه الشهادة. 

كلمة رمضان صبحي
وفي الاحتفالية أكد رمضان صبحي كابتن المنتخب الأولمبي تهنئة اللاعبين جميعا لشوقي غريب بهذه المناسبة وكذلك توجيه الشكر له على الجهد الذي بذله معهم وكان نتاجه الفوز بالأمم الأفريقية والتعاهد على تحقيق إنجاز مميز في أولمبياد طوكيو .

وفي المقابل وجه غريب الشكر للاعبين على هذه اللمسه الجميلة متمنيا أن تتوج جهود الجميع لاعبين وجهاز فني بتحقيق انجاز لمصر.

إرسال قائمة الأولمبياد
ويرسل الجهاز الفني لمنتخبنا الأولمبي القائمة النهائية للاعبين المشاركين فى الأولمبياد يوم 30 يونيو الجاري، وهو آخر موعد تم تحديده من قبل اللجنة المنظمة للبطولة.

الفوز على جنوب أفريقيا وديا

وفاز منتخب مصر الأوليمبي على نظيره جنوب أفريقيا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في اللقاء الودي الذي جمع الفريقين بإستاد الجيش بالسويس، في إطار استعدادات الفريقين للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2021.

ونجح أحمد ياسر ريان في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 17 من خطأ كارثي لحارس مرمى منتخب جنوب أفريقيا، ثم عزز ريان التقدم بهدف ثاني في الدقيقة 13، ثم سجل صلاح محسن الهدف الثالث في الدقيقة 23.

بدأ الشوط الأول بضغط هجومي من جانب لاعبي جنوب أفريقيا، على أمل تسجيل هدف مبكر يمنحهم السيطرة على أحداث اللقاء، ولكن سريعا ما رتب منتخب مصر صفوفه، ودخل سريعا فى أجواء المباراة، ودانت له السيطرة فى كل أرجاء الملعب، وبدأت أهداف الفراعنة تتوالى داخل شباك الضيوف.

الشوط الثاني
وانتفض منتخب جنوب أفريقيا هجوميا في الشوط الثاني، وتخلي عن حذره الدفاعي، وبدي واضحاً أن اللاعبون تلقوا دش ساخن من مدربهم بين الشوطين، وكثفوا من محاولاتهم الهجومية، سعياً لتضييق النتيجة وتسجيل هدف أو هدفين لحفظ ماء وجه الفريق.

وتراجع لاعبو منتخب مصر لمنتصف ملعبهم لمواجهة الضغط الهجومي لجنوب أفريقيا، ونجحوا فى إفساد هجمات الضيوف، فيما لم يشكل منتخب مصر أى هجمات تذكر على مرمى جنوب أفريقيا طوال هذا الشوط.  

الجريدة الرسمية