رئيس التحرير
عصام كامل

كواليس مباراة الإسعاف.. الجزيرة يطالب بإعادة لقاء "كفر الزيات"

فريق الجزيرة
فريق الجزيرة
طالب نادي الجزيرة المطروحي، اتحاد الكرة بإعادة مباراة مالية كفر الزيات في دوري القسم الثاني والتي أنهاها الحكم لصالح المالية بسبب عدم حضور سيارة الإسعاف.


وتنص لائحة المسابقات حصول الفريق الضيف على نقاط المباراة حال عدم وجود سيارة إسعاف حتى 20 دقيقة من موعد المباراة وهو ما تحقق في لقاء الجزيرة مع مالية كفر الزيات.

ومن جانبه كشف محمد سليمان المدير الفني لفريق الجزيرة، كواليس جديدة لعدم حضور سيارة الإسعاف ملعب المدينة الشبابية بأبو قير ملعب اللقاء مع المالية.

وأكد في تصريحات خاصة أن سيارة الإسعاف ذهبت بالخطأ إلى ملعب سماد أبو قير وهو يبعد مسافة كبيرة عن ملعب اللقاء مع المالية .

وكان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجزيرة المطروحي بقيادة محمد سليمان المدير الفني، حقق مؤخرا فوزا غاليا علي الحمام بثنائية نظيفة في مؤجلات مجموعة بحري بدوري القسم الثاني.

وكانت مباراة الجزيرة مع الحمام تأجلت في الجولة الأولى للبطولة بسبب غرق أرضية ملعب المدينة الشبابية بأبوقير بمياه الأمطار.

وأحرز ثنائية الجزيرة في لقاء الحمام كل من محمد السيسي في الدقيقة 60 ومحمد رزق في الدقيقة 78.

ويقود فريق الجزيرة جهاز مكون من محمد سليمان مدير فني وعنتر عطية مدرب عام وإبراهيم الشايب مدرب وعليوة أبو زكي مدير الكرة وإبراهيم صلاح مشرف عام على الفريق ومحمود رأفت إداريا وحاتم فرغلي مدرب حراس المرمى تحت قيادة حمدي حفيظ رئيس مجلس إدارة النادي.

وتعاقد نادي الجزيرة مع لاعبين مميزين خلال الميركاتو الصيفي الماضي وهم محمد رزق "فاركو والمحلة" ومحمد شهاب "الإنتاج الحربي" ومحمود البدري "الإنتاج الحربي والمنتخب الأولمبي " وكريم رأفت "دمنهور" وإسلام صبري "نبروه" ومحمد خطاب "المحلة" وحامد حمدان "طنطا" ومحمد مودي " حرس الحدود" ومحمد ثروت "المحلة والمنيا" وأحمد عبد العال "النصر" ودي ماريا "البنك الاهلي" ومحمد هجرس "الإنتاج الحربي ووادي دجلة" ومحمد عبدالمنصف "الزمالك" وأحمد بحيري "المقاولون السابق ومنتخب الشباب".

ويستعد فريق الجزيرة لمواجهة نظيره سماد أبوقير السبت المقبل ، في دوري القسم الثاني بعدما حصد الفريق أو ثلاث نقاط له في البطولة هذا الموسم.

وينظم اتحاد الكرة دوري القسم الثاني بنظام الثلاث مجموعات وتضم كل مجموعة 16 فريقا بعد إلغاء الهبوط وزيادة عدد الفرق من 12 فريقا إلى 16 فريقا.

ووفقا للائحة البطولة فإن الفريق صاحب المركز الأول سيصعد مباشرة للدوري الممتاز ويهبط آخر أربعة فرق من كل مجموعة من المجموعات الثلاثة إلى دوري القسم الثالث موسم 2021-2022.

ووفقا للائحة فإنه في حالة إلغاء المسابقة أو عدم اكتمالها وفقا لظروف قهرية حال عدم إكمال مباريات نصف المسابقة سيتم إلغاء النتائج واعتبار الموسم كأنه لم يكن.

وفي حال انقضاء أكثر من نصف المسابقة يتم اعتماد آخر ترتيب للمجموعات الثلاث، ويحتسب الفريق الصاعد وفرق الهبوط وفق آخر جدول ترتيب.

ويحصل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاثة على مكافأة نصف مليون جنيه، فيما يحصل صاحب المركز الثاني في كل مجموعة على مكافأة 275 ألف جنيه بينما يحصد صاحب المركز الثالث على مكافأة 150 ألف جنيه.

وكانت أندية حرس الحدود وإف سي مصر وطنطا هبطت من دوري القسم الأول إلي القسم الثاني فيما صعدت أندية البنك الأهلي وسيراميكا كليوباترا وغزل المحلة للممتاز مع الموسم الجديد 2020-2021.

الجريدة الرسمية