رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كأس العرب للشباب| السعودية تفوز على اليمن 2/ 1 وتتأهل لربع النهائي

السعودية تفوز على
السعودية تفوز على اليمن

حقق المنتخب السعودي للشباب فوزا صعبا على نظيره اليمني بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي انتهى قبل قليل على استاد الدفاع الجوي، ضمن مواجهات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة لبطولة كأس العرب للشباب التي تستضيفها مصر برعاية الإتحاد العربي لكرة القدم، وتختتم فعالياتها في السادس من يوليو الجاري.




وتقدم المنتخب السعودي بهدف عبدالله رديف ثم أدرك المنتخب اليمني هدف التعادل بنيران صديقة، حيث سجل المدافع السعودي سليمان هزازى بالخطأ فى مرماه، قبل أن يدرك مشاري النمر هدف الفوز للمنتخب السعودي.



جاءت المباراة حماسية وسريعة من جانب الفريقين، وكان المنتخب اليمني ندا قويا لنظيره السعودي فى فترات كثيرة من المباراة، إلا أن الأفضلية الهجومية والسيطرة فى وسط الملعب، والمهارات الفردية للاعبي الخط الأمامي منحت المنتخب السعودي الفوز وانتزاع الثلاث نقاط، من الدور الأول، بعد خسارته الثانية على التوالي.



بهذه النتيجة رفع المنتخب السعودي رصيده من النقاط إلى 6 نقاط، فى صدارة المجموعة الرابعة، ليحجز رسميا بطاقة التأهل للدور الثاني عن المجموعة الرابعة، رفقة المنتخب التونسي بنفس الرصيد من النقاط، فيما ودع المنتخبان اليمني والأوزبكي البطولة من الدور الأول.


فوز منتخب تونس

وفاز منتخب تونس للشباب على نظيره أوزبكستان مقابل لاشئ، فى اللقاء الذي إنتهي قبل قليل على استاد الدفاع الجوي ضمن مواجهات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة لبطولة كأس العرب للشباب، التي تستضيفها مصر برعاية الإتحاد العربي لكرة لقدم، وتختتم فعالياتها فى السادس من يوليو الجاري.


وأحرز هدف المنتخب التونسي الوحيد لاعبه محمد عزيز بعد خطأ دفاعي
من المدافع الأيسر لمنتخب أوزبكستان، الذي حاول إرجاع الكرة لحارس مرماه لتصل إلى محمد عزيز المنفرد بالمرمي ويودعها داخل الشباك.


جاءت المباراة حماسية وسريعة من جانب المنتخبين، وكان المنتخب الأوزبكي ندا قويا للمنتخب التونسي فى أغلب فترات المباراة، ولكن فى الشوط الثاني كانت الأفضلية لصالح المنتخب التونسي، وكثف نسور قرطاج كم ضغطهم الهجومي، سعيا لتسجيل هدف التقدم وهو ما تحقق بالفعل عن طريق محمد عزيز .


حاول المنتخب الأوزبكي العودة للقاء وأعادوا ترتيب الصفوف من أجل إدراك هدف التعادل، ولكن التنظيم الدفاعي للمنتخب التونسي فى منطقة وسط الملعب حرمت المنتخب الأوزبكي من تحقيق هدفه، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب التونسي بهدف نظيف.


تأهل تونس

بهذه النتيجة يرفع المنتخب التونسي رصيده إلى 6 نقاط، ليعلن تأهله رسمياً للدور ربع النهائي للبطولة، بينما بقي المنتخب الأوزبكي بدون رصيد من النقاط ليودع البطولة من دور المجموعات، ولكن يتبقي له مباراة الجولة الثالثة أمام اليمن يوم الأحد المقبل.


مجموعات البطولة 

وتشهد النسخة السابعة مشاركة 16 منتخبًا، موزعة على أربع مجموعات على النحو الآتي:

المجموعة الأولى: مصر - النيجر - موريتانيا - الجزائر.

المجموعة الثانية: المغرب - طاجيكستان - الإمارات - جيبوتي.

المجموعة الثالثة: السنغال - لبنان - العراق - جزر القمر.

المجموعة الرابعة: تونس - اليمن - السعودية –أوزبكستان.

Advertisements
الجريدة الرسمية