رئيس التحرير
عصام كامل

صراع هدافي البريميرليج.. تعرف على مواجهات منافسي محمد صلاح بالدوري

الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي الممتاز
يحتل محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز " البريميرليج" برصيد 17 هدفاً  وذلك مع مرور 25 جولة من البطولة و تبقى 13 فقط .


ويوضح هذا التقرير أقرب منافسي الدولي المصري والمباريات القادمة لهم ومدي فرصة لحاقهم لمنافسة محمد صلاح على لقب الهداف .

و نجح محمد صلاح في تسجيل 17 هدفاً على الرغم من المستوي السيئ الذي يقدمه فريق ليفربول هذا الموسم حيث يقع ليفربول في المركز السادس برصيد 40 نقطة مبتعدا بفارق 19 نقطة عن المتصدر مانشستر سيتي الذي يملك 59 نقطة ، ومبتعدا عن أقرب مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا ألا و هو المركز الرابع بفارق خمسة نقاط و الذي يملكه ويست هام حتي الآن برصيد 45 نقطة .




و يعد أقرب منافسين الدولي المصري صلاح هو اللاعب البرتغالي نجم مانشستر يونايتد برونو فيرنانديز و الذي سجل 15 هدفا حتي الان من بينهم سبع ركلات جزاء ، و يواجه فريق مانشستر يونايتد في الجولات الخمس القادمة تشيلسي وكريستال بالاس و مانشستر سيتي خارج أرضه فيما يستضيف ويست هام و برايتون في الأولد ترافور .




أما عن ثالث هدافي البريميرليج فهو للاعب هاري كين نجم فريق توتنهام حيث سجل 13 هدفا ، و يشاركه في عدد الأهداف كل من زميله الكوري الجنوبي سون لاعب توتنهام و الإنجليزي لاعب فريق ايفرتون دومينيك كالفيرت لوين و الأنجليزي لاعب ليدز يونايتد باتريك بامفورد .


و يمر توتنهام أيضا هو الاخر بحالة سيئة في بطولة الدوري حيث حصد 3 نقاط فقط من اخر 6 مباريات خاضها حيث فاز في مباراة و خسر خمسة ، و يستضيف توتنهام في المواجهات الخمس القادمة بيرنلي و كريستال بالاس فيما سيلعب خارج ملعبه أمام فولهام و أرسنال و أستون فيلا ، في محاولة من سون و كين للتقدم أكثر في ترتيب الهدافين .





أما عن ايفرتون و الذي يضم بين صفوفه الإنجليزي المتألق هذا الموسم كالفيرت لوين فسيحل ضيفا علي كل من ويست بروميتش ألبيون و و تشيلسي و برايتون ، فيما يستضيف بيرنلي و كريستال بالاس علي أرضه في المواجهات الخمس القادمة .



و يواجه بامفورد مع فريقه ليدز يونايتيد  كل من ويستهام و  فولهام خارج أرضه و سيستضيف كل من أستون فيلا و تشيلسي و شيفيلد يونايتيد علي ملعبه في المواجهات الخمس القادمة .


أما عن نجمنا المصري محمد صلاح فسيستضيف ناديه ليفربول كل من تشيلسي و فولهام و أرسنال و سيلعب خارج ميدانه أمام ولفرهامبتون و شيفيلد يونايتيد في المواجهات الخمس القادمة .

و من خلال تحليلنا للمواجهات القادمة للفرق التي يلعب لها هدافي البريميرليج ، يتضح أن نادي ايفرتون ستكون مهمته أسهل من باقي الفرق بعض الشيء و ذلك بسبب مواجهته لبرايتون و بيرنلي و ويست بروميتش و هم من اخر خمسة فرق ضمن الترتيب ، و أيضا هناك فرصة لفريق توتنهام و ليفربول للخروج من المستوي السئ للغاية في الدوري .
الجريدة الرسمية