رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سر إصرار لاعبي منتخب الشباب على استكمال بطولة شمال أفريقيا

بعثة منتخب الشباب
بعثة منتخب الشباب المتواجد حاليا فى تونس

كشف مصدر مسئول بالجهاز الفني لمنتخب مصر للشباب تحت 20 سنة، السر وراء إصرار لاعبي الفريق على إستكمال  بطولة شمال أفريقيا فى تونس، ورفض قرار وزير الشباب والرياضة ومسئولي إتحاد الكرة بعودة الفريق إلى القاهرة غدا على متن طائرة خاصة، والإنسحاب من البطولة.



وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن سبب تمسك لاعبي منتخب الشباب بالبقاء فى تونس، وإستكمال التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا للشباب، هو المستوي المتواضع من وجهة نظرهم والذي ظهر عليه منتخبا تونس والجزائر، فى مباراة الإفتتاح للبطولة التى أقيمت اليوم الثلاثاء باستاد رادس، والتي إنتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما .

حارس منتخب الشباب: "مش هنرجع مصر وهنكمل البطولة وهنصعد"

وأضاف المصدر، أن لاعبي المنتخب المصري شعروا بأنهم الأفضل بين المنتخبات الخمس المشاركة فى البطولة، خاصة بعد متابعتهم لمباراة تونس صاحبة الضيافة أمام الجزائر، كما أن النتيجة التى إنتهت بها المباراة تصب فى مصلحة المنتخب المصري، إذا ما قدر له إستكمال البطولة بعد تعافي لاعبيه المصابين من فيروس كورونا . 

تحسم الساعات القليلة القادمة مصير بعثة منتخب مصر للشباب تحت 20 سنة، المتواجدة حالياً فى تونس، وما إذا كانت ستعود إلى القاهرة غدا على متن طائرة خاصة، والإنسحاب نهائيا من بطولة شمال أفريقيا، أم يتم التراجع عن قرار وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، بالإنسحاب، وإستمرار المنتخب المصري لإستكمال البطولة أى كانت نتائج الفريق فى المباريات الثلاث المتبقية له فى البطولة .

وتواصلت فيتو مع أحد أعضاء بعثة المنتخب المصري للشباب المتواجدة حاليا فى تونس، والذى أكد على أن منتخب الشباب خضع لمسحة جديدة لكورونا اليوم الثلاثاء، وستظهر نتيجتها خلال الساعات القليلة القادمة، وفى حال جاءت النتيجة سلبية لعدد 15 لاعبا أو أكثر بصفوف المنتخب الوطني، فإن هذا يعني بقاء الفريق فى تونس وإستكمال البطولة بشكل طبيعي .

وكان لاعبو منتخب الشباب فضوا قرار وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي بالإنسحاب من البطولة والعودة إلى القاهرة، وتمسكوا بالبقاء فى تونس وإستكمال البطولة، ووعدوا بالفوز بجميع المباريات المتبقية للفريق وحسم تذكرة التأهل لأمم أفريقيا بموريتانيا فى مارس المقبل .  

وأعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فى وقت سابق اليوم الثلاثاء، رسميا، انسحاب منتخب مصر للشباب من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية للشباب المقامة بتونس بسبب وجود إصابات كورونا في صفوف منتخبنا.

وأوضح وزير الرياضة أنه اتفق مع وزير الطيران لإرسال طائرة طبية مجهزة لإعادة بعثة المنتخب غدا الأربعاء.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اعتماد خسارة المنتخب الوطني للشباب بنتيجة 3-0 ، أمام ليبيا في الجولة الأولى التي كان مقررا لها اليوم  بسبب عدم اكتمال قائمة منتخب مصر حسب اللائحة بعدد 15 لاعبا ، ووجود 14 لاعبا فقط في قائمة الفراعنة الصغار.

وشهد معسكر منتخب الشباب أزمة بسبب إصابة 17 لاعباً من لاعبي الفراعنة بما فيهم ربيع ياسين المدير الفني ، بفيرس كورونا، قبل أن يخضع الفريق لمسحة ثانية لفيروس كورونا، أكدت نتائجها تعافي ثلاثة لاعبين من الإصابة بالفيروس .

وتستضيف تونس بطولة شمال افريقيا خلال الفترة من 15 إلى 28 ديسمبر الجاري، بمشاركة 5 منتخبات تمثل شمال القارة السمراء وهي تونس صاحبة الضيافة إلى جانب مصر وليبيا والجزائر والمغرب، ويتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني فقط في البطولة، للمشاركة في بطولة أمم افريقيا للشباب في موريتانيا.

Advertisements
الجريدة الرسمية