رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس اتحاد الكاراتيه: أثق بتأهل لاعبين جدد للأولمبياد

محمد الدهراوي رئيس
محمد الدهراوي رئيس اتحاد الكاراتيه
أعرب محمد الدهراوي رئيس اتحاد الكاراتيه عن ثقته بقدرات وإمكانيات لاعبي المنتخب الوطني حول إمكانية تأهل بعضهم لدورة الألعاب الأولمبية التي ستقام الصيف الجاري في طوكيو.


منتخب الكاراتيه


وأكد أن المنتخب الوطني سيشارك في آخر مراحل التصفيات العالمية المؤهلة للأولمبياد من خلال بطولة باريس الدولية بفرنسا.

وأضاف أن الجهاز الفني استقر على ستة لاعبين هم أحمد أشرف شوقي (كاتا رجال)، عبدالله ممدوح (- 75كجم)، محمد احمد رمضان (-84 كجم) ، سارة عاصم (كاتا سيدات) ، ياسمين حمدي (55 كجم) ، فريال أشرف (-68 كجم).

وأوضح أنه على ثقة في إمكانية تأهل مجموعة أخرى من اللاعبين للأولمبياد بعدما حسم الثنائي جيانا فاروق وعلي الصاوي بطاقتي التأهل لدورة الألعاب في وقت سابق.

يذكر أن بطولة باريس الدولية ستقام خلال الفترة من 8 إلي 14 يونيو المقبل.

معسكر المنتخب


وبدأ فريق الكاراتية الأوليمبي المصري المشارك في دورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو معسكره المغلق بفندق حرس الحدود في إطار الاستعدادات الجادة للاعبين.

كما بدأ الفريق تدريبه الأول تحت سفح الهرم لرفع المستوى البدني والفني للاعبين وفى اتصال من الكابتن محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه مع الفريق حث اللاعبين على بذل المزيد من الجهد لرفع اسم مصر عاليا وتحقيق أفضل النتائج في طوكيو، حيث تعتبر هذه هي المرة الأول لدخول الكاراتية الأولمبياد.

بطولة البريميرليج


وكانت بعثة مصر للكاراتيه حققت العديد من الإنجازات ببطولة البريميرليج والتي أقيمت بالبرتغال حيث فازت جيانا فاروق بالميدالية الفضية ٦١ ك.

وفازت ياسمين حمدي فضية ٥٥ ك، وحقق منتخب كاتا انسات برونزية البطولة، وفازت فريال أشرف ببرونزية وزن ٦٧ ك، وفاز على الصاوي برونزية ٦٧ك.

وحصد عبدالله ممدوح برونزية ٧٥ ك، وجاء منتخب كاتا رجال خامس، وحل كريم أبو عيطة في المركز الخامس ٦٠ ك، ورضوي سيد سابع ٥٠ ك.
الجريدة الرسمية