رئيس التحرير
عصام كامل

تغيير في قائمة منتخب إيطاليا قبل انطلاق اليورو

منتخب ايطاليا
منتخب ايطاليا
يفقد المنتخب الإيطالي أحد نجومه قبل انطلاق بطولة أوروبا "يورو 2020" التي يفتتحها الأتزوري الجمعة المقبل، بمواجهة المنتخب التركي في ملعب الأولمبيكو، بالعاصمة روما.

وقالت صحيفة لا جازيتا ديلو سبورت الإيطالية، اليوم الخميس، إن المنتخب الإيطالي طلب استبدال أحد لاعبيه قبل بدء البطولة، بسبب تعرضه لإصابة عضلية، هو لاعب الوسط لورينزو بيليجريني.

وكان بيليجريني احتياطيا خلال المباراتين الوديتين الأخيرتين لمنتخب إيطاليا، لكنه تعرض لإصابة جديدة في تدريب أمس.

وأضافت الصحيفة: "الشاب صاحب الـ24 عاما، خضع لفحوصات طبية صباح اليوم، وتبين إصابته، وطلب الاتحاد الإيطالي من الاتحاد الأوروبي استبداله بجايتانو كاستروفيلي الذي وصل بالفعل لمعسكر المنتخب".

وسيتدرب لاعب خط وسط فيورنتينا مع لاعبي الأتزوري، في انتظار الضوء الأخضر من الاتحاد الأوروبي.

وتُعد إصابة بيليجريني ضربة قوية للمدير الفني للمنتخب الإيطالي روبرتو مانشيني، الذي اضطر لعدم ضم ستيفانو سينسي بسبب مشاكل عضلية.

كما أن ماركو فيراتي ليس لائقا بشكل كامل وقد يغيب عن أول مباراتين في دور المجموعات.

موعد افتتاح يورو 2021 والقنوات الناقلة

 وتنطلق كأس أمم أوروبا، يورو 2021، غدا الجمعة، وتستمر حتى 11 يوليو القادم.

وتذاع البطولة عبر قنوات "بي إن سبورت ماكس".

مباراة الافتتاح

تستعد العاصمة الإيطالية "روما" لاستضافة المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2020، التي تنطلق بعد غد الجمعة، بمباراة تجمع بين إيطاليا وتركيا على ملعب الأولمبيكو.

16 ألف متفرج

وسيسمح بحضور 16 ألف مشجع وإقامة شاشات عملاقة لمتابعة اللقاء، في ميدان المنتدى الروماني وساحة "بياتزا ديل بوبولو" بقلب العاصمة الإيطالية.

وحصلت إيطاليا على الضوء الأخضر لفتح أبواب الملعب الأولمبي، لاستقبال 16 ألف متفرج، أي ما يعادل 25% من السعة الإجمالية، لكن الترقب الهائل الذي أحدثته عودة "الأزوري" إلى عرض دولي كبير، يمتد إلى كافة أرجاء إيطاليا.

وقبل ساعات من انطلاق المباراة الافتتاحية، وهي الأولى من أصل 3 لقاءات في دور المجموعات ستقام في روما، بالإضافة إلى مباراة ربع النهائي، بدأت روما في الترحيب بالمشجعين من مختلف أنحاء البلاد، من الشمال إلى الجنوب.

الجريدة الرسمية