رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعادلان وهزيمتان وفوز "ودي" للفراعنة .. فى تاريخ مواجهات مصر والبرازيل

مصر ضد البرازيل
مصر ضد البرازيل
Advertisements

ضرب منتخب مصر الأوليمبي بقيادة مديره الفني شوقي غريب موعدا مع نظيره البرازيلي، فى الدور ربع النهائي، لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" المقامة حالياً بالعاصمة اليابانية طوكيو، وذلك عقب فوزه المثير اليوم الأربعاء على نظيره الأسترالي بهدفين نظيفين، فى ختام مباريات دور المجموعات، وهو الفوز الذي رفع رصيد الفراعنة إلى 4 نقاط، ليحتل وصافة المجموعة الثالثة خلف المنتخب الأسباني المتصدر برصيد 5 نقاط .



مواجهة المنتخب المصري أمام نظيره البرازيلي يوم السبت، لن تكون الأولي بين الفراعنة وراقصي السامبا، بل إن هناك 5 مواجهات سابقة بين المنتخبين، منها أربعة مواجهات رسمية ومواجهة واحدة ودية .

فيتو تستعرض فى السطور التالية تاريخ مواجهات الفراعنة مع راقصي السامبا، سواء على مستوي المنتخب الأول أو المنتخب الأوليمبي أو منتخب الشباب على النحو التالي :

4 مواجهات رسمية

أربع مواجهات رسمية جمعت الفراعنة مع المنتخب البرازيلي، خسر المنتخب الوطني مباراتين وتعادل في مباراتين.

اللقاء الأول .. أولمبياد طوكيو 1964

حقق منتخب مصر لكرة القدم إنجازًا أسطوريًا باحتلال المركز الرابع في أولمبياد «طوكيو 1964» وكانت البداية أمام المنتخب البرازيلي، تعادل منتخب مصر مع نظيره البرازيلي في بداية مشواره بدور المجموعات بنتيجة 1-1 وبهدف متأخر سجله خليل محمد شاهين في الدقيقة 88.

اللقاء الثاني .. الهزيمة في كأس العالم للقارات 2009

بعد تألق منتخب مصر وتحقيقه لبطولتي كأس الأمم الإفريقية 2006 و2008، اصطدم بمنتخب البرازيل في كأس القارات 2009 بجنوب إفريقيا، وجاءت أحداث المباراة فى قمة المتعة والإثارة، حيث تقدم المنتخب البرازيلي بهدف قبل أن يتعادل الفراعنة سريعًا برأسية محمد زيدان، وبعدما أصبحت النتيجة تشير إلى تقدم السيلساو 3-1، قدم الفراعنة أفضل أداء في مشوارهم وسجل محمد شوقي ومحمد زيدان هدفين لتصبح النتيجة 3-3 حتى اللحظات الأخيرة، ضربة جزاء ارتكبها أحمد المحمدي قضت على آمال الفراعنة في الخروج بنتيجة إيجابية لتنتهي المباراة بفوز البرازيل 4-3.

اللقاء الثالث .. تعادل في كأس العالم للشباب 2011


التقى الفراعنة بالسامبا في الجولة الأولى خلال دور المجموعات من كأس العالم للشباب وتقدمت البرازيل أيضاً كالعادة بهدف لدانيلو بعد 12 دقيقة لكن عمر جابر لاعب الزمالك منح المصريين التعادل بعد مرور 26 دقيقة في المباراة التي أقيمت على ملعب روبيرتو ميلينديز في حضور 45 ألف متفرج تحت قيادة الحكم كونت ساكير.

اللقاء الرابع .. أولمبياد لندن 2012

فازت البرازيل بصعوبة بالغة على مصر 3-2 ، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "ميلينيوم" في كارديف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة كرة القدم للرجال ضمن أولمبياد لندن 2012.

فوز ودي لفراعنة الأوليمبي علي البرازيل :

كان المنتخب الأولمبي قد نجح في تحقيق الفوز على نظيره المنتخب البرازيلي، بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي أقيمت بينهما في 17 نوفمبر الماضي على استاد القاهرة، ويعد هذا الفوز هو الأول للفراعنة في تاريخ مواجهة الفريقين، على مستوى جميع المنتخبات والأعمار السنية المختلفة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية