Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بونيتش: رئيس ماريتيمو دمر مستقبل محمد إبراهيم.. وهذا سر فشل شيكابالا في الاحتراف

رياضة محمود عبدالرازق شيكابالا
شيكابالا

محمود درويش

علق ليونيل بونيتش المدير الفني لسبورتنج لشبونة والاتحاد السكندري سابقًا، على تجربة احتراف محمود عبدالرازق شيكابالا، نجم نادي الزمالك، في الدوري البرتغالي.

وقال في تصريحات لبرنامج "نمبر وان" الذي يقدمه الإعلامي عمر ربيع ياسين على قناة "النهار": "شيكابالا لاعب كبير ولديه إمكانيات كبيرة للغاية من خلال تسديداته ومهاراته ولكن".

وتابع: "شيكابالا من نوعية اللاعبين الذين يحتاجون إلى وقت من أجل التأقلم في البلد الذي يعيش به وتأقلم مع المدرب واللاعبين لذلك فهو لم يوفق".




رئيس نادي ماريتيمو دمر مستقبل محمد إبراهيم

وعن تجربة احتراف محمد إبراهيم، لاعب نادي الزمالك السابق وسيراميكا كليوباترا حاليًا، في الدوري البرتغالي  تابع بونيتش : "محمد إبراهيم لاعب جيد جدًا ويمتلك إمكانيات وقدرات فنية كبيرة".

وأردف: "اللاعبون المصريون لديهم مشكلة في التأقلم بالدوريات الأوروبية لكن محمد إبراهيم لو كمل في ماريتيمو البرتغالى كان هيبقى في حتة تانية خالص ولكن رئيس النادي كان صعب جدًا".


وكان حسين السيد، نائب رئيس اللجنة التنفيذية السابق، أكد إن الإدارة نجحت في تمديد عقود الرباعي أوباما وشيكابالا وفتوح وجنش لأنهم أعمدة رئيسية بالفريق.

وأضاف في تصريحاته التليفزيونية، أن شيكابالا كان يدفع مبالغ مالية وغرامات أكثر مما يتقاضاه سنويا في الزمالك.

وتابع: "شيكابالا وقع معه عندما كان في اللجنة التنفيذية للزمالك في الفترة الماضية على بياض دون وجود وكيل وأثبت أنه رمز زملكاوي كبير".

وتابع: "عقد شيكابالا القديم مع الزمالك كان معقد واللاعب كان يدفع من جيبه سنويا".

وكشف مصدر بنادي الزمالك، عن وجود نية لدى القلعة البيضاء لتقديم تظلم للاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف على قرار إيقاف مصطفى محمد مهاجم الفريق.

وأوضح المصدر أن الزمالك يستعد لدراسة تقديم تظلم للكاف من أجل تخفيف عقوبة مصطفى محمد. 

وكانت لجنة الانضباط بالكاف قررت فرض العقوبات التالية على ناديي الأهلي والزمالك اللذين جمعتهما المباراة النهائية من دوري أبطال أفريقيا:  

 - إيقاف اللاعب كابونجو كاسونجو أربع مباريات مقبلة من بطولات CAF للأندية.

- إيقاف اللاعب مصطفى محمد أربع مباريات مقبلة من بطولات CAF .للأندية

 - غرامة قدرها 10 آلاف دولار على نادي الزمالك بسبب سوء سلوك لاعبيه.

- إيقاف حسين الشحات أربع مباريات (تم ايقافه مباراتين) وباق له في العقوبة مباراتان مقبلتان .

ويستعد الفريق لمواجهة أسوان المقرر لها يوم 23 يناير الجاري، على استاد بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة التاسعة للدوري الممتاز

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements