رئيس التحرير
عصام كامل

بعد توتنهام وتشيلسي.. ليفربول يؤسس مجلسا للمشجعين بعد أزمة دوري السوبر الأوروبي

جماهير ليفربول
جماهير ليفربول
أعلن نادي ليفربول الإنجليزي تأسيس مجلس جديد للمشجعين قبل بداية الموسم المقبل، لمنح الجماهير صوتا في اتخاذ القرار بالنادي، بعد أزمة دوري السوبر الأوروبي.



ليفربول يعوض مشجعيه بعد أزمة السوبر الأوروبي


وتأتي خطوة ليفربول لتعويض المشجعين عقب انضمام النادي لدوري السوبر الأوروبي الانفصالي دون استشارتهم مما أثار انتقادات شديدة دفعت ستة أندية إنجليزية للانسحاب من مشروع المسابقة الجديدة، وتسبب في تأجيل المسابقة.


وأوضح ليفربول أن التطور الجديد نتيجة اجتماعات النادي مع مشجعين وسيسمح بالتشاور في القضايا التي تهم الجماهير مع دعوة مقعد لمجلس المشجعين في اجتماعات إدارة النادي، لينضم الريدز إلى توتنهام وتشيلسي، في السماح بممثلين للمشجعين في إدارته بعد أن أعلن الناديان عن خطط مشابهة.


وأشار ليفربول إلى أن روابط الجماهير الحالية ستبقى مستمرة لكن ستركز على أمور مثل التذاكر وفعاليات أيام المباريات والمساواة والتنوع.


بطولة دوري السوبر الأوروبي


يذكر أن ليفربول انسحب من بطولة دوري السوبر الأوروبي الجديد يوم 21 أبريل الماضي، بعد حالة من الجدل تسببت بها تلك البطولة الجديدة.


وأصدر ليفربول بيانًا رسميًا أعلن من خلاله انسحابه من البطولة حيث قال: ”يمكننا أن نؤكد أن مشاركتنا في الخطط المقترحة لتشكيل الدوري الأوروبي الممتاز قد توقفت“.


وكان نادي ليفربول الإنجليزي كشفعن القميص الجديد الذي سيرتديه اللاعبين في الموسم المقبل 2021.2022 حيث تصدر محمد صلاح الإعلان عن التصميم الجديد الريدز.


ظهور صلاح بقميص ليفربول الجديد يؤكد إمكانية استمراره مع النادي في الموسم المقبل بعدما ارتبط اسمه بالرحيل عن صفوف الفريق والانتقال لريال مدريد او برشلونة.


ويرتبط صلاح بعقد مع ليفربول حتى صيف عام 2023 بعد انتقاله للنادي في صيف عام 2017 قادما من ليفربول.


هدافي الدوري الإنجليزي


ويتساوى محمد صلاح، نجم ليفربول، وهاري كين نجم توتنهام، في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي "البريميرليج" حتى الآن، ولم يسجل الثنائي في الجولة الأخيرة أمام بيرنلي وأستون فيلا على الترتيب.


وسجل محمد صلاح وهاري كين 22 هدفًا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ويليهما نجم مانشستر يونايتد برونو فرنانديز، وذلك قبل الجولة الأخيرة للدوري الإنجليزي المقرر لها الأحد المقبل.
الجريدة الرسمية